بالصور.. القنصل العام المصري في ملبورن يشارك باحتفالية كنيسة مارجرجس

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 | 03:01 مساءً
كتب : دعاء جمال

شارك القنصل العام لجمهوية مصر العربية في ملبورن محمد فخري في احتفال نظمته كنيسة مارجرجس للأقباط الأرثوذكس في "سانت البنز" بمدينة ملبورن يوم 24 نوفمبر الجاري، وذلك بمناسبة ذكرى مرور خمسة وعشرين عاماً على بدء نشاط الكنيسة والتي تُعد ثاني أكبر الكنائس القبطية في المدينة.

وقد شارك في الاحتفال حوالي 250 شخصاً على رأسهم الأب جرجس الأنطوني، وكيل إيبارشية ملبورن وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، والأب توماس عبد الملك، راعي كنيسة مار جرجس للأقباط الأرثوذكس في سانت ألبنز، ولفيفٌ من الآباء الكهنة، وعدد من ضيوف الشرف كان في مُقدمتهم عضو برلمان ولاية فيكتوريا Natalie Suleyman، مُمثلة عن حكومة ولاية فيكتوريا، وعمدة مجلس مدينة بريمبانك Georgina Papafotiou.

وقد ألقى القنصل العام محمد فخري كلمة خلال الاحتفال قدم فيها التهنئة بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاماً على بدء نشاط كنيسة مار جرجس للأقباط الأرثوذكس في "سانت ألبنز". هذا، وتخلل الحفل عروضاً غنائية قدمها شباب وأطفال الكنيسة باللغات العربية والقبطية والإنجليزية وبما يعكس الدور الذي تبذله الكنائس القبطية في الخارج نحو ربط الجيلين الثاني والثالث بثقافة وتُراث وطنهم الأم.

القنصل العام المصري في ملبورن

القنصل العام المصري في ملبورن

القنصل العام المصري في ملبورن

اقرأ أيضا