"جينيس 2019".. أغرب الأرقام القياسية منذ إنشاء الموسوعة

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 | 06:59 مساءً
كتب : إسلام السايس

كسر حاجز الأرقام القياسية، ودخول موسعة "جينيس" حلم يسعى إليه الكثير من الأشخاص حول العالم، فمقولة "الأرقام القياسية وجدت لتحطيمها"، هي الطريق التي يمشي عليه هؤلاء الأشخاص، لتحدي ما قد يراه البعض عصيا على التحقق، واستمرارا لإصرار النفس البشرية وقدرتها على الإبهار، شهد عام 2019 العديد من الأرقام والإنجازات التي سجلتها كتب موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

أسرع قفزة بالبدلة النفاثة

سجل البريطاني ريتشارد براونينج رقم قياسي في القفز بالبلة الطائرة "النفاثة"، حيث قام القفز بالبدلة التي اختراعها، بسرعة 85.06 ميل في الساعة في برايتون بير بمدينة برايتون الإنجليزية يوم 14 نوفمبر 2019.

مواطن ياباني يزور 42 معلم سياحي على دراجة

"الساموراي الأحمر"، هكذا أطلقوا على الشاب الياباني الذي زار نحو 42 معلم سياحي مرتديا ملابس محاربي الساموراى التاريخيين، حيث قرر هذا الشاب أ ن يقوم بزيارة معالم اليابان في صيف 2019 بدءا من مدينة هوكايدو، هادفا لتعريف العالم باليابان عبر تطبيق الصور والفيديوهات الأشهر "إنستجرام"، كما يخطط لزيارة 42 معلما خلال رحلته التي يستعين فيها بدراجة هوائية ومن المنتظر أن ينهيها في فبراير 2020، وحينها سيتم التحقق عبر الأدلة والسجلات اللازمة من تحقيقه لهدفه بالشكل الذي يخول له الدخول لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

أكثر عدد من الأشخاص في القفز على الحبال بالتتابع

كسرت طالبات مدرستين في اليابان الرقم القياسي بموسوعة جينيس، حيث قامت 188 طالبة بالقفز فوق الحبل بصورة متتابعة على التوالي في مدرستي الابتدائيتين في مقاطعة تشو بالعاصمة اليابانية طوكيو يوم 14 نوفمبر 2019.

أصغر من يصل إلى القطب الجنوبي

حقق الفرنسي ماسيو تودور الذي يبلغ من العمر 27 عام، الرقم القياسي كأصغر شخص وصل إلى القطب الجنوبي منفردا دون أدوات أو مساعدات، لينال التكريم الذي يستحقه بإضافة اسمه إلى سجلات موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

أسرع تحريك لدراجة هوائية ثنائية

حققا إدوارد كوليير ولويس بول سنيلجروف من أنجلترا، رقم قياسي جديد كصاحبي أسرع تحريك لدراجة هوائية ترادفية سويا، حيث وصلا إلى 281 يومًا و22 ساعة و20 دقيقة، حيث بدآ رحلتهما وأنهياها في مدينة أديليد الأسترالية، من يوم 7 أغسطس 2018 حتى 16 مايو 2019.

أسرع رحلة بالهليكوبتر فوق سماء 28 ولاية أمريكية

حلق التايلاندي "شاتماليرات " 12 يوما و14 ساعة و59 دقيقة، بطائرته في سماء 28 ولاية أمريكية، وقد سجل هذا الرقم كأسرع رحلة من نوعها بالطائرة الهليكوبتر في سجلات موسوعة جينيس.

أكبر متسلقة لـ"جبل كليمنجارو" عن عمر يناهر التسعين

كسرت الامريكية "آن لوريمور" حاجزي العمر والارقام القياسية، عندما وصلت لقمة جبل كليمنجارو الشهير في تنزانيا، عن عمر 89 عامًا و37 يومًا عصر يوم 18 يوليو 2019، لتدخل كتب جينيس كأكبر من تحقق هذا الإنجاز سنا.

أكبر امرأة تكمل تحدي سباحة

حققت البريطانية إليزابيث "جراي" التي أكملت تحديا للسباحة في مياه المحيطات المفتوحة بطول قناة الشمال بين دولتي أسكتلندا وأيرلندا الشمالية، بلغت 35 كيلومترا، خلال 11 ساعة و13 دقيقة و11 ثانية، وهي تبلغ من العمر 60 عاما و301 يوما، يوم 25 أغسطس 2019.

اقرأ أيضا