الباز: مشروع التأمين الصحي الشامل حلم المصريين الذي حققه الرئيس السيسي

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 | 11:17 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال محمد الباز، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح عدد من المشروعات الضخمة في بورسعيد اليوم، وأهمها الإنفاق، وهي معبر التنمية، حيث تم افتتاح محور 30 يونيه، والمزارع السمكية.

وأشاد الباز خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتشغيل الفعلي لمشروع التأمين الصحي كان حلم كبير لدى المصريين.

وأضاف مقدم "90 دقيقة"، أن هذا الإعلان لا يقل عن الخطابات الكبرى والعظمى في تاريخ مصر، بإعلان البدء الرسمي للتأمين الصحي الشامل، لا يقل عن لحظة إعلان تأميم قناة السويس، لأنه كان مشروع استقلال واليوم مشروع للمصريين جميعًا.

وأشار الباز، إلى أن هناك حالة من التربص لمصر، وهناك تشويه للأحداث والإنجازات التي تتم، إلا أن هناك طموحات كبيرة، وخطط محكمة يتم تنفيذها على أرض الواقع، وهذا يرجع إلى ان الرئيس السيسي، يحافظ على ان يكون مواطن مصر، خلال أحاديثه.

وتابع: السيسي لا يتجمل، وطبيعته أنه يتعامل بهذا الشكل الذي يظهر به في المؤتمرات، يضحك ويتحدث بصراحة يمازح أحيانًا يتحدث بلهجة شديدة أحياناً، مشيرًا إلى أنه كشف سبب فشل المشروع، وهو فشل جزء المواطن.

وأكد مقدم "90 دقيقة"، أن الرئيس شدد على أن المشروع لن يكتمل ولا ينجح إلا بقيام الطرفين بأدوارهم، لأن هناك دور على الحكومة ودور على المواطنين، لو لم يقم المواطن بدفع ما عليه سيفشل، وإنجاحه في التسجيل ودفع الاشتراكات.

وأوضح أن الرئيس تطرق إلى مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، لأن كان هناك من يموت ولا أحد يشعر بهم، ولولا تضافر الجهود من كافة المستشفيات الحكومية والخاصة لما تمت تلك المشروعات.

اقرأ أيضا