فطار بـ3 دولار ودفاية بـ40.. كيف يحافظ أغنياء العالم على ثرواتهم؟

الاربعاء 27 نوفمبر 2019 | 11:53 صباحاً
كتب : سعيد خالد

يسعى الكثير إلى الثروات، فجمع الأموال حلم الجميع، لكن إذا حقق مايراود خيالك فكيف ستحافظ على تلك الثروة، إنه ليس أمر هين وسهل، فالقصص والحكايات التاريخية تحتوي على العبر والنصائح في تلك الأمور، فهؤلاء الذي فازوا بالثروات دون جهد، يعودون سريعًا إلى الفقر بسبب الفشل في الحفاظ على أموالهم.

المركز الأول مفاجأة.. أكثر الدول كسلا في العالم

لكن سكاي نيوز العربية، كشفت عن طرق أثرياء العالم للحفاظ على ثرواتهم لتتيح لك الإستفادة منهم إذا جمعت ثروتك الخاصة.

وارن بافيت

الملياردير الأمريكي، وارن بافيت، والذي يُعد رابع أغنى شخص في العالم بثروة تبلغ مايقارب الـ 86 مليار دولار، تُكلفه وجبة الإفطار فقط 3 دولارات حيث يتناول أحد وجبات مطعم ماكدونالز الشهير.

على الرغم من ثروة الضخمة، إلا أنه لم يغير منزله الذي يقطنه حاليًا والذي اشتراه عام 1958، والذي كان يُقدر قيمته بـ31 ألف دولار وقتها.

تبرعت مجموعة بركشاير هاثاوي الإقتصادية والتي يملكها بافيت، بمبلغ 3.6 مليار دولار لصالح 5 منظمات خيرية.

كريستين آن بيل

على الرغم من أن ثروتها تبلغ 20 مليون دولار، إلا أنها تستخدم كوبونات الخصم في الشراء، وزواجها من الممثل الشهير داكس شيبرد، لم يتكلف أكثر من 200دولار، حيث في مكتب كاتب العدل في مقاطعة بيفرلي هيلز.

من المعروف عنها أنها تساعد في حملات جمع التبرعات لجمعيات الرفق بالحيوان. وكذلك تدعم الجمعية الخيرية "الأطفال الخفيين" المعنية بأطفال أوغندا.

تي بون بيكنز

في أحد الأوقات كان صاحب لقب "امبراطور البترول"،حيث أنه جمع أول مليار دولار بعد وصوله إلى 70 عامًا، ووصلت ثروته إلى 4 مليارات دولار، لكنه خسر أكثر من 3 مليارات دولار في استثماراته، ونهاية المطاف أصبحت ثروته 950 مليون دولار، وعلى الرغم من ذلك فهو يمتلك 10 بدلات رسمية فقط ويشتري 3 بدلات كل 5 سنوات.

ملكة بريطانيا

تملك الملكة إليزابيث الثانية، ثروة تبلغ 600 مليون دولار، فعلى الرغم من ذلك هي تستخدم دفاية كهربائية لا يزيد ثمنها على 40 دولار لغرفتها دون الحاجة لمدفئة مركزية للقصر.

فملكة بريطانيا تستخدم نوع طلاء أظافر محدد منذ 30 عاماً يقدر ثمنه حالياً نحو 10 دولارات.

اقرأ أيضا