مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمراً عن التحول من الرقمية إلى «ميتافيرس»

الخميس 24 فبراير 2022 | 05:24 مساءً
كتب : السيد أشرف

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الأنشطة الفرانكفونية المؤتمر السنوي، وذلك احتفالاً باليوم العالمي للفرانكفونية تحت عنوان: " نحو عالم افتراضي من الرقمية إلى الميتافيرس"، وذلك في يومي الأربعاء والخميس 2، 3 مارس 2022 بالمسرح الصغير، بقاعة المؤتمرات بمبني مكتبة الإسكندرية بمنطقة الشاطبي.

مكتبة الإسكندرية

حيث يلقي المؤتمر الضوء على التطور العلمي والتكنولوجي في مجالات متعددة، ولا سيما مجالات الثقافة والتعليم، والتجارة والصناعة، والصحة والمخاطر البيئية.

يشترك في المؤتمر بالحضور المباشر وأيضاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس، عدد من السفراء والقناصل الفرانكفون، والخبراء والعلماء والعاملين بكل هذه المجالات يمثلون الطرح التكنولوجي والأكاديمي والفني، وذلك للتعريف بعالم الميتافيرس، وهو العالم الافتراضي الذي يجعلك تشعر بأنك أكثر حضوراً في العالم الخيالي، وأقل تواجداً في العالم الحقيقي، فهل هذا سيؤثر إيجاباً أم سلباً على ممارستنا وحياتنا اليومية ؟

والجدير بالذكر أنه سيتم تنظيم المؤتمر بالتعاون مع جامعة سنجور، والوكالة الجامعية الفرانكفونية، ومؤسسة رخصة قيادة الأعمال الدولية، بالإضافة إلى مجموعة من الشركاء منهم: الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، ودار نشر "جنيال"، وشركة " سيب زهران"، وشركة "إكسباند ".

وفي حفل ختام المؤتمر تقام أمسية ثقافية فنية تتضمن حفلاً غنائياً للموسيقى الفرانكفونية، وعروضاً مسرحية، ثم في النهاية سيتم الإعلان عن الفائزين بأفضل الأعمال الخاصة بالمسابقة والإملاء.

اقرأ أيضا