تخلص من 201 كيلو في 12 شهر.. رجل يكشف عن نظام غذائي سحري

الجمعة 29 نوفمبر 2019 | 10:05 مساءً
كتب : سعيد خالد

كشف أندرو زيد، الذي يعيش في سيدني بأستراليا، عن سر تخلصه من 201 كيلو جرامًا من وزنه، والتي اكتسبها من تناوله الوجبات السريعة.

اقرأ ايضًا: جرثومة المعدة.. تعرف على أسبابها وأعراضها وطرق علاجها

ونجح "زيد"، في خسارة مايقرب من 60% من وزنه في 12 شهر فقط، والتي تعد خسارة مذهلة للوزن، بالنسبة للبدناء الذين يعانون من السمنة المفرطة.

مجموعة من الأشخاص يقفون في غرفة: على مدى خمسة أشهر ، لاحظ السيد زيد أن الكيلوغرامات بدأت تتساقط (يسار: 161.5 كجم واليمين: 265 كجم)

وأوضح معاناته خلال تقرير نشرته صحيفة دايلي ميل الإنجليزية، بأنه دخل في حالة من الإكتئاب تسبب في تناوله كميات كبيرة من الطعام بعد فشل زواجه وعمله الخاص في تجارة الفواكه والخضروات.

وقال صاحب الـ41 عامًا، بأنه يضطر إلى حجز مقعدين من الدرجة الأولى على متن الرحلات الجوية مقابل 21000 دولار، ولا يمكنه أن يدخل أي مطاعم لأنهم ليس لديهم كراسي على مقاسه.

اقرأ ايضًا: حوار.. أخصائية: 7 مشروبات وفواكه شتوية لتهدئة النفسية وتحسين المزاج

وكان يتكون نظامه الغذائي والذي تسبب في زيادة وزنه من الكرواسون ولحم الخنزير المقدد والبيض والبيتزا والدجاج والخبز والثوم والبطاطا والمكرونة والآيس كريم والمشروبات الغازية.

مجموعة من الأشخاص يتظاهرون للكاميرا: خلال 12 شهرًا ، ألقى السيد زيد 201 كيلوجرام بعد التخلص من أجزاء كبيرة من الطعام والمشروبات الغازية (في الصورة في أقصى اليسار: 265 كجم ، في الوسط: 161.5 كجم واليمين: الآن - 119 كجم)

وأفاد بأن نقطة التحول في حياته جاءت بعد أن أبلغه طبيبه بإقترابه من الموت بسبب زيادة الوزن، حيث عزم على فقدان دهونه وتخلص من 201 كيلو جرام.

فقد نجح في غضون 12 شهرًا، بالوصول إلى 119 كيلوغرامًا فقط، بعد أن فقد 201 كيلوجرام عن طريق إصلاح نظامه الغذائي.

مجموعة من الناس يقفون أمام ستارة: خلال رحلته ، كان متوسط ​​معدل فقدان الوزن ثابتًا خلال رحلته البالغة 17 كيلوًا شهريًا لمدة 12 شهرًا

وكشف عن النظام الغذائي والذي سار عليه وساعد على التخلص من هذا الوزن والذي كان:

الإفطار: الفاكهة والقهوة

غداء: سلطة ودجاج أو تونة

العشاء: اللحوم والخضروات

المشروبات: الماء فقط - لا المشروبات الغازية

وعن ممارسة الرياضة قال: "ليس ممارسة الرياضة هو المفتاح للتخسيس، التمرين يساعد على الحفاظ على الصحة ولكنه لا يساعدك بالضرورة على إنقاص الوزن، إن ما تعلمته هو أنك تحتاج إلى السيطرة على الشهوة نحو الغذاء إذا كنت جادًا في فقدان الوزن".

اقرأ أيضا