عماد حمدي: لن نتنازل عن حقنا في مناقشة تعديل قانون "قطاع الأعمال"

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 | 02:05 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال الكميائي عماد حمدي، رئيس النقابة العامة للصناعات الكيماوية، إن وجود الاتحاد العام لعمال مصر في تعديلات قانون قطاع الأعمال ليس رفاهية، والاتفاقيات الدولية والقوانين والدستور يكفل لنا المشاركة، موضحًا: "المشاركة حقنا ولن نتنازل عنه".

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر النقابة الذي تنظمه لحل مشكلات صناعة الأسمدة في القطاعين العام والخاص.

وأضاف: "المشاركة حقنا الأصيل وسنتدخل في اللوائح الداخلية للشركات، وأي تعديل يخص العمال والصناعة يكون لاتحاد العمال الحق الأصيل في الحضور والمناقشة والإضافة، وهي لن تكون منة من أحد ولكنها حق أصيل".

وانطلق منذ قليل، المؤتمر الثاني للنقابة العامة للعاملين بالصناعات الكيماوية، الذي يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية لتطوير الصناعة، لبحث مشكلات صناعة الأسمدة في القطاعين العام والخاص.

وقال الكيميائي عماد حمدي، رئيس النقابة العامة للكيماويات، وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة الكيماوية، إن المؤتمر هو الثاني بعد نجاح مؤتمر صناعة الورق في مصر والمرفوع تقريره إلى القيادة السياسية.

وأكد حمدي، على أهمية معالجة جميع المعوقات الإدارية والانتاجية والعمالية التي تعاني منها بعض شركات الأسمدة، وذلك من خلال التقارير التي يبحثها المؤتمر بمشاركة مسؤولي وزارات التخطيط وقطاع الأعمال العام والصناعة والتجارة واتحاد الصناعات.

اقرأ أيضا