سنغالي يشجع بروح فانلة الزمالك فى مدرجات ستاد القاهرة (صورة)

السبت 26 مارس 2022 | 02:56 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

شهدت مباراة أمس الجمعة، المباراة الحاسمة بين المنتخب الأول لكورة القدم منتخب مصر أمام السنغال حماس شديد بين جماهير منتخب مصر وجماهير السنغال، وعندما حقق الفريق الأول لكرة القدم فريق المنتخب الوطني الفوز على نظيره المنتخب السنغالي، ظهر شيئًا غريبًا حاسمًا بين جماهير السنغال، وهو قيام مشجع سنغالي الذي كان يشجع بروح فانلة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خلال المباراة القوية بين منتخب مصر والسنغال في ستاد القاهرة.

هدف ساليو سيسه مدافع منتخب السنغال

وسجل ساليو سيسه مدافع منتخب السنغال هدف مصر بالخطأ فى مرمى فريقه خلال الدقيقة الرابعة، بعدما ارتطمت كرة محمد صلاح بقدم اللاعب السنغالى لتسكن شباك ميندى حارس السنغال.

تصريحات كيروش بعد مباراة مصر والسنغال

وأطلق البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، 7 تصريحات مثيرة خلال المؤتمر الصحفى بعد مباراة مصر والسنغال، التى انتهت بفوز الفراعنة على السنغال 1/ 0 فى ذهاب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

كنا الطرف الأفضل وفزنا في مباراة صعبة.

ننتظر الموقف النهائي لغياب الونش عن مباراة العودة لاستدعاء مدافع بديل

عبد المنعم تعرض لكسر في الأنف ويجرى جراحة عاجلة

السنغال لديهم كفاءات فنية وأتوقع مباراة مفتوحة في داكار

علينا أن ندافع بـ15 لاعبا في داكار من خلال بذل اللاعبين لمجهود مضاعف

لا أرى سببا لحزن البعض رغم الفوز على بطل أفريقيا

سعيد بأداء لاعبى الدفاع عبد المنعم والونش وياسر إبراهيم في اللقاء

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء الذي جمع مصر بالسنغال: "لم نتوقع مباراة سهلة وهي مؤهلة لكأس العالم، الفريقين تبادلوا السيطرة عليها، كنا الأفضل في الانتشار، نجحنا في التسجيل بالشوط الأول وكان لا بد من تحمل الضغط".

وأضاف المدير الفني للمنتخب الوطني: "السنغال لديهم الكفاءات الفردية، ومن الطبيعي أن يكون لهم ردة فعل بعد استقبال هدف، وتعاملنا بشكل جيد في اللقاء عموما وخلقنا العديد من الفرص وكان من الطبيعي أن يستخدم المنافس سلاح المرتدات".

وتابع: "كان بإمكاننا التسجيل أكثر من هدف من خلال الفرص التي أتيحت للمنتخب، واللاعبون المصريين استحقوا الفوز بسبب عطائهم الكبيرة في المواجهة، وأعتقد أننا كنا الطرف الأفضل".

واستطرد: "علينا تجهيز أنفسنا من الآن لمباراة الإياب، قدمنا مباراة متوازنة وجماعية بشكل جيد، أرفض التعليق على اختيارات اللاعبين سواء في التشكيل الأساسي أو اختيارات القائمة عموما، لا أتخذ قرارات سحرية، كل قراراتنا بناء على تقييم فني وعمل متواصل".

واختتم كيروش تصريحاته: "قاتلنا هنا وعلينا أن نقاتل هناك في السنغال، ما زالت النتيجة في المتناول، لا يمكن أن نتأهل من شوط واحد، لا توجد هناك نتيجة مطمئنة، الفوز بهدف واحد هو في النهاية فوز في نصف مباراة ويتبقى النصف الآخر، علينا أن ندافع بـ15 لاعبا في داكار من خلال بذل اللاعبين لمجهود مضاعف".

موعد مباراة مصر والسنغال القادمة

تنطلق مباراة مصر والسنغال في إياب الدور الحاسم من عمر التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، في داكار في السابعة مساء الثلاثاء المقبل، ومن المقرر إذاعة المباراة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس ولذلك نترقب موعد مباراة مصر والسنغال.