القوى العاملة تبحث مع "رايدر" الدعم الفني من منظمة العمل الدولية لمصر

الاربعاء 04 ديسمبر 2019 | 02:49 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، غاى رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية، على هامش الاجتماع الإقليمي الأفريقي الـ 14 لمنظمة العمل الدولية المنعقد حاليا في أبيدجان عاصمة كوت ديفوار، المشارك فيه 54 دولة أفريقية وممثلي المنظمات الدولية والحكومية والأهلية؛ لبحث سبل التعاون الفني الذي تقدمه المنظمة لمصر لضمان توفير شروط العمل اللائق وتحسين ظروف العمل، وتقديم المساعدة والخبرة والدعم الفنى والمادى في مجالات العمل والعمال.

وشدد رايدر على أن المنظمة ملتزمة بالتعاون مع مصر من أجل التوافق مع شروط وظروف العمل، مشيدًا بالجهود التي قامت بها بإدخال بعد التعديلات التشريعية على قانون التنظيمات النقابية، مؤكدًا عمق العلاقة بين المنظمة والدولة المصرية ممثلة في وزارة القوى العاملة، والوزارات الأخرى ومع منظمات أصحاب الأعمال والعمال.

ومن جانبه قال محمد سعفان، وزير القوي العاملة، إن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على أن تكون هناك مصداقية وشفافية، وأن يكون ذلك بالدعم الكامل من المنظمة للدولة المصرية حتى نصل معا إلى ما نصبو إليه من تعزيز امتثال مصر لمعايير العمل الدولية.

وأشار "سعفان"، إلى أن مشروع برنامج الدعم الفني المقدم من المنظمة للحكومة والشركاء الاجتماعيين، لتعزيز قدرات كافة الأطراف المعنية للتعامل مع تحديات سوق العمل، على ضوء بعثة المنظمة التي زارت مصر مؤخرا.

اقرأ أيضا