ما سر طباعة النقود في سويسرا؟

الجمعة 06 ديسمبر 2019 | 01:35 مساءً
كتب : سعيد خالد

لعلك سمعت في أحد المرات بأن النقود تُطبع في سويسرا، لكن هل سألت نفسك لماذا وعن الأسباب؟ لكن الإجابة بأنها لاتطبع في سويسرا فقط هناك دول أخرى تشارك في عملية طباعة النقود لدول العالم أجمع.

ثروات الذهب.. أين تجد الكنوز المدفونة؟

سويسرا هي الدولة الأكثر طباعة للنقود في العالم للدول الأخرى، ويعود السبب إلى نظامها الاقتصادي والمالي، وأنها واحدة من أغنى دول العالم وشعبها من أغنى شعوب العالم.

لماذا تُطبع النقود في سويسرا؟

تتجه معظم دول العالم إلى سويسرا من أجل طباعة المال بسبب السياسات الإقتصادية السويسرية، وحرية اقتصادها وايديولوجيتها السياسية والتي تعتمد على الحيادية وهي صندوق إيداع أثرياء العالم.

وتعد سويسرا واحدة من الدول الحيادية دائمًا حيث أنها لاتدخل في أي صراع مطلقًا أو اي حروب، كما أنها لاتمتلك أي عداءات أو توتر سياسي مع أي دولة.

لذلك فإن علاقات السياسية تجعلها من أكثر البلدان الخالية من أي صراعات أو مشاكل على مستوى العالم.

الإقتصاد السويسري

يُعد الإقتصاد السويسري الأكثر حرية في العالم ومحدد بشكل صريح، كما أنه محقق للإكتفاء الذاتي منذ فترة طويلة في سويسرا حيث أن الدول الأوروبي يعتمد على الإبتعاد عن التكتلات الإقتصادية ورفضت في وقت سابق أن تنضم إلى الإتحاد الأوروبي والذي يجمع أغلب القارة العجوز.

بنوك سويسرا

من المعروف عن البنوك السويسرية بأنها الأكثر سرية في العالم، ولا تسمح لأي تدخل في معرفة أي تفاصيل عن اي حساب لذلك فإن رجال الأعمال في العالم يلجأون إلى البنوك السويسرية.

يمكن أن تفتح حساب في سويسرا دون أن تكتب اسمك مالكًا للحساب ولا أي معلومات شخصية، حيث أنه يعطيك رقمًا سريًا يمكنك من خلاله السحب والإيداع من خلال الإنترنت بكل سهولة، وتمتلئ البنوك السويسرية بالمال عن بكرة أبيها حيث أنهم لا يسألون أصحاب الحسابات عن مصدر تلك الأموال أيا كانت.

ويمكن القول بأن الدول تلجأ لـ سويسرا لطباعة النقود بأنها دولة مكتظة بالنقود.

اقرأ أيضا