استغل البرد.. أفضل تمارين لشد الجسم المترهل

الجمعة 13 ديسمبر 2019 | 09:07 مساءً
كتب : إسلام السايس

الوزن الزائد ودهون الجسم مشكلة تواجه العديد من المصريين، وتجعل صاحبها يشعر بحرج كبير وقد تجعله يفقد ثقته بنفسه، لذلك يسعى الكثير من الأشخاص التخلص من هذه المشكلة عن طريق التمارين الرياضية والنظام الغذائي وأنظمة الرجيم القاسية أو عن طريق العمليات مثل عملية شفط الدهون، ولكن قد ينتج عن ذلك وجود جسم مترهل وغالباً ما تكون تلك الترهلات في مناطق البطن والأرداف والفخذين واليدين، وفي التقرير التالي نرصد أفضل تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم، من المنزل.

تمرين القرفصاء الجانبي

يتم ممارسة هذا التمرين عن طريق الجلوس في وضعية القرفصاء ويتم تشبيك اليدين في مستوى الصدر، ثم تقوم بالانحفاض إلى الأرض مع ضرورة أن تستمر محافظا على وضعية القرفصاء، وعليك أن تتحرك وتمشي في تلك الوضعية ما بين 5 - 10 خطوات ناحية اليسار ومثلهما في ناحية اليمين، وعليك أن تكرر التمرين لمدة 3 دورات متتالية على أن تزيد الراحة عن ثوانٍ قليلة بين كل دورة وأخرى.

تمرين الضغط

يعتبر تمرين الضغط من أكثر التمارين الرياضية التي تفيد في عملية شد الجسم، حيث يركز تمرين الضغط على مد الذراعين بشكل مستقيم، والتركيز على القدمين فيظهر جسدك مرتكزًا على القدمين واليدين، ورفع جسمك عن الأرض لمدة تصل إلى 5 ثوانٍ في نفس الوضعية والصعود النزول بالصدر لأعلى وأسفل، وعليك أن تكرر الأمر 10 مرات على الأقل في 4 مجموعات

تمرين الجلوس مع الالتفاف

يعتمد تمرين الالتفاف أثناء الجلوس مع جعل الفخذين بزاوية 45 درجة، وجعل اليدين في تطابق أمام الجسد وتمديد عضلات البطن على أن تمد يدك للركبة ونقلها من جانب للآخر، وتثبيت رأسك وعدم تحريكه مع حركة اليدين، على أن تحرص أن يكون نظرك للأمام، وضرورة المحافظة على وضعية الفخذين مع عدم الدوران بالظهر، ويجب أن تكرر التمرين 10 مرات لمدة 3 جولات.

نصائح شد الجسم المترهل

- يمكن أن تكون البشرة الفضفاضة محبطة ويمكن أن تؤثر على احترام الذات، في حين أن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تطوير بشرة فضفاضة، إلا أنه من الصعب عليك عكس اتجاهها، شد ترهلات الجسد وحرق الشحوم لا يعتمد فقط على التمارين الرياضية ولكن يجب أن تتبع بعض النصائح الهامة، وفي مقدمتها الحصول على حمام دافئ قبل ممارسة تمارين شد الجسم.

- بعد الانتهاء من التمارين عليك أن تأخذ حماماً بارداً، مما يساعد في تنشيط الدورة الدموية لديك، عليك دائماً أن تعمل على قياس المناطق في جسدك التي تريد شدها وحرق الشحوم بها بشريط القياس بصورة دورية لتتعرف إلى النتائج وتختار التمارين المناسبة لك.

- عليك أتباع نظام غذائي صحي، والتوقف عن تناول المشروبات والأطعمة التي ينتج عنها تراكم الدهون والأطعمة السكرية والحلويات.

- الحرص على تناول الفواكه والخضراوات الطازجة بشكل يومي، فضلا عن ضرورة الإكثار من شرب الماء يومياً على ألا تقل الكمية عن 8 أكواب بشكل يومي، مع ضرورة المواظبة على تنفيذ التمارين الرياضية وعدم إهمالها.

اقرأ أيضا