رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

أطعمة تساعد على زيادة التركيز لدى الأطفال أيام الامتحانات

طفل

تزامنا مع دخول الأطفال فترة الإمتحانات، تحرص كل أم على تناول طفلها جميع الأطعمة التي تزيد من التركيز، وتكون مليئة بالفيتامينات والبروتينات والمعادن لدعم نمو أجسامهم وهم: البيض،الزبادي، الخضراوات الورقية، الأسماك، المكسرات والبذور، التفاح والخوخ.

حيث تعد الأسماك والدواجن والبيض ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة والخضراوات الورقية والفاصوليا والمكسرات، والبروتينات غذاء أساسي للمخ، وهي تعمل على إبقاء طفلك يقظ مع الحفاظ على تركيزه خلال فترة الامتحان، وبشكل عام يفضل الحفاظ على وجبات طفلك المحتوية على نسبة عالية من البروتين، فهذا أفضل لتحسين التركيز لديه، والاحتفاظ بالمعلومات مدة أطول.

وبشأن الأسماك فإن أنواعها مثل سمك السلمون، والتونة، والسردين، والماكريل، والرنجة، والأسماك الدهنية مصدر جيد لأحماض "الأوميجا 3" وغير دورها المهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، فلها دور لا يقل أهمية في الحفاظ على وظائف المخ، والحفاظ على التركيز والحد من صعوبات التعلم، فهى تساعد على علاج نقص الانتباه وفرط النشاط لدى الأطفال، لذا فهي مفيدة للأطفال فترة الامتحانات.

أما بالنسبة للفواكه والخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة تحمى جسم طفلك من الأمراض والعدوى، وتلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على وظائف المخ وزيادة التركيز لدى الأطفال وتحفيزهم على التعلم. وتشمل ما يلي: التوت، والحمضيات، البرتقال واليوسفي، والكيوي، والكنتالوب، والطماطم، والسبانخ، والبروكلي، والكرنب، والجزر.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات