رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

نصائح ذهبية للاعتناء ببشرة طفلك في فصل الصيف

طفل

مع دخول فصل الصيف والأرتفاع الشديد في درجات الحرارة، تزامنا مع وجود فيروس كورونا، تحدث بعض الأضرار ببشرة أطفال حديثي الولادة، نظرا لصغر سنهم ولرقة ونقاء بشرتهم، لذلك يبحث الأطباء على كيفية العناية ببشرة أطفالهم في فصل الصيف، وفي التالي تقرير عن أهم الطرق لوقاية بشروة أطفالكم من حرارة الصيف.

1- الاستحمام

يؤدي أرتفاع الحرارة الشديدة إلى يتعرق جلد وبشرة الطفل، مما قد يؤدي ذلك للعديد من أمراض البشرة والحساسية، وذلك لتجنب تلك الأمراض يجب علىك تحميم طفلك بانتظام ، مرتين في اليوم على الأقل أو أكثر ، إذا كان طفلك يحب الاستحمام ، سيبقيه مرتاحًا ويساعده على النوم بشكل أفضل.

- يجب أن يكون الماء فاترًا وليس باردًا جدًا، تحقق دائمًا من درجة حرارة الماء قبل الاستحمام لطفلك.

-الأنتباه الشديد بشكل خاص عند غسل عنق الطفل وإبطه وجميع طيات جلد طفلك أثناء الاستحمام، مع الاهتمام بتجفيفه جيدًا بعد ذلك.

2- ملابس قطنية :

التأكد من أن الملابس التى يرتديها طفلك هي من نوعية الملابس القطنية من أهم الخطوات التى يجب أتخاذها كيفية العناية ببشرة طفلك في الصيف، حيث لايستحمل الطفل حديثي الولادة الملابس مثلا من نوعية البلاستر، أو الغير قطنية، التى قد تؤدي لزيادة شعورة بالحرارة، مما قد يؤدي لأحمرار وحساسية بشرة الطفل.

3- الجفاف :

يجب على الأم أن تتجنب إصابة الطفل بالجفاف، على الرغم من أن طفلك لا يتعرق ، فإنه يفقد السوائل، مثل التنفس السريع ، والأرق ، ودفء الجلد ، واحمرار الوجه هي بعض العلامات على إصابة الطفل بالجفاف.

كما لا ينبغي إعطاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر أي ماء، يجب ولاكن يجب أن يتم رعايتهم بشكل متكرر.

4- البقاء في الداخل :

لكب يتجنب الطفل الطفح الجلدي الناتج عن الحرارى الزائدة التى تنتج عن التعرق وأنسداد الغدد العرقية ، يجب أن يبق الطفل في الداخل بعيدًا عن الحرارة قدر الإمكان.

كما يتم تجنب حمل الطفل لفترة طويلة في حمالة أطفال، لأن هذا يجعل الأطفال شديد الحرارة ويتعرقون.

5- الأحتراس من الشمس :

يجب على الوالدين تجنب خروج ولدهم في الشمس شديدة الحرارة، ولاكن ما إذا اضطررت للخروج في الشمس ، فيجب على الوالدين أن يجعلوا الطفل يرتدي أكمامًا كاملة وسراويل كاملة مصنوعة من القطن الخفيف.

كما يجب الاهتمام بقبعة الشمس واسعة الحواف، ذلك لأنها تعد ضرورية لحماية الأطفال من أشعة الشمس المباشرة.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات