رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

طريقة عمل شيكولاتة نوتيلا في المنزل بطريقة سهلة

نوتيلا

أكد خبراء التغذية العالمية، أن تناول الشيكولاتة بشكل يومي مع الحرص بعدم الكثرة منها تعطي لجسم الإنسان الطاقة والحيوية والنشاط والشعور بالسعادة.

لذا يجب على الجميع تناول الشيكولاتة، حيث دخلت تناول الشيكولاتة لبعض الأمراض النفسية كعلاج لكي تحسن المزاجية لدى الأشخاص ومنها: الإكتئاب النفسي، والحزن النفسي، والشعور بالكسل والخمول.

نوتيلا

ولذلك إذا تعلمتِ طريقة عمل النوتيلا في منزلك، يمكنك أن تحظي بمتعة تناولها في أي وقت، النوتيلا بالأساس هي شيكولاتة كريمي بالبندق، يعشق الجميع تناولها، ويمكنك بسهولة إعدادها في المنزل، واعتبارها وجبة إفطار صباحية أو تناولها مع التوست خلال اليوم، وخاصة في الشتاء، فلست في حاجة إلى شراء النوتيلا الجاهزة، التي من الممكن أن تكلفك الكثير.

طريقة عمل النوتيلا بالبندق، ومكوناتها كالتالي: نصف كوب بندق

زيت ملعقة كبيرة كاكاو

2 ملعقة سكر بودرة

ملعقة صغيرة فانيليا

نصف كوب لبن بودرة

البداية، تقومين بتحضير البندق، عن طريق تحميصه في الفرن من 5 إلى 7 دقائق، مع التقليب من فترة إلى أخرى، ثم إزالة القشرة الخارجية عنه. هرس البندق في خلاط التوابل الكهربائي جيدا، حتى يتحول إلى عجين.

ثم تقومين بإضافة ملعقة كبيرة من الزيت إلى البندق، وتعودين لخلطه جيدا في الخلاط الكهربائي، وتقومين بالخلط، ثم إعادة وضع الزيت وهكذا، حتى تحصلين على قوام متماسك ودهني.

تضيفين إلى البندق المهروس ملعقة كبيرة من الكاكاو البودرة، وملعقتين من السكر البودرة، وربع ملعقة صغيرة من الفانيليا، وعليهم اللبن البودرة، ثم نكمل مزجهم معا في الخلاط الكهربائي، ومن المفترض أن تكون جاهزة بعد الخلط، بقوام متماسك ولين، ومن الممكن إذا أردت أن يكون القوام أخف أو أثقل أن تضيفين كمية من الزيت، حسب رغبتك.

ولديكم طريقة أخرى لعمل النوتيلا البيتي المكونات هي

كوب زيت

كوب لبن

كوب سكر

6 ملاعق بودرة كاكاو

ملعقتان لبن بودرة

2 كيس نسكافية بطعم البندق

وطريقة تحضير النوتيلا البيتي في البداية، تقومين بوضع السكر و6 ملاعق من الكاكاو، ومعهم ملعقتان من اللبن البودرة، و2 كيس نسكافيه بندق، وعليهم كوب من اللبن، في الخلاط الكهربائي، وتتركينهم حتى يتم خلطهم جميعا جيدا.

نوتيلا

ثم تقومين بإضافة الزيت على فترات بشكل تدريجي وبطيء، مع استمرار المزج في الخلاط الكهربائي، وهكذا حتى تنتهي كمية الزيت.

كما تقومين بالتقليب وترك المكونات معا في الخلاط لوقت قليل، ثم تحفظين المزيج في الثلاجة، ويمكنك تناول النوتيلا البيتي سهلة الإعداد بأكثر من طريقة، ويمكنك الاستمتاع بمذاقها وحدها، حسب الطريقة التي تفضلينها.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات