رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

بايدن: لا أعرف تفاصيل ما حدث في جنازة شيرين أبو عاقلة لكن يجب فتح تحقيق

الرئيس الأميركي جو بايدن

تعرضت جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة لاعتداءات من قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء خروجها من المستشفى.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه لا يعرف كل التفاصيل حول ما حدث في مراسم جنازة شيرين أبو عاقلة، لكنه يعلم أنه يجب فتح تحقيق، حسب ما نشرت وسائل إعلام دولية.

وناشدت العديد من الدول والمؤسسات الدولية والمنظمات والنشطاء ضرورة فتح تحقيق عادل وشفاف حول مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، قالت النيابة العامة الفلسطينية إن تحقيقا أوليا يؤكد أن مصدر إطلاق النار الوحيد لحظة إصابة شيرين كان من قوات الاحتلال، مؤكدة أن التحقيق الأولي يشير إلى أن قوات الاحتلال تعمدت ارتكاب جريمة قتل شيرين أبو عاقلة.

بينما أعربت وزارة الخارجية المصرية، اليوم، عن رفضها وإدانتها البالغة للاعتداءات التي تعرضت لها جنازة الإعلامية الراحلة شيرين أبو عاقلة من قِبل السلطات الإسرائيلية.

وأكد السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، على أن مثل تلك الاعتداءات غير المقبولة أو المبررة تمثل انتهاكًا لحقوق الشعب الفلسطيني ولحرمة الموتى، فضلًا عما تؤدي إليه من زيادة حدة الاحتقان وعدم الاستقرار في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبما يؤثر سلبًا على كافة الجهود الرامية لإحلال السلام في المنطقة.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات