رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

56 بطولة مصرية في أوروبا.. صلاح يتوج ببطولة جديدة ويصبح الأكثر تحقيقًا للألقاب

محمد صلاح

توج الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي مع فريقه بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة 5 / 6 على ملعب ويمبلي التاريخي والعريق.

وحقق ليفربول البطولة للمرة الثامنة تاريخيًا، ليتساوى مع توتنهام وتشيلسي خلف أرسنال البطل التاريخي برصيد 14 لقب ومانشستر يونايتد الوصيف ولديه 12 بطولة.

وشارك محمد صلاح أساسيًا لكنه خرج بسبب الإصابة في الدقيقة 33، ولعب ديوجو جوتا بدلاً منه، ليغيب الفرعون المصري عن بقية مباريات الدوري الإنجليزي، على أن يتم تحضيره للمشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني على ملعب دو فرانس بالعاصمة باريس يوم 28 مايو.

وأضاف قائد منتخب مصر بطولة جديدة في سجل ألقابه عبر مشواره مع لعبة كرة القدم، ليصل للقب رقم 9 في مشواره الاحترافي كأكثر لاعب مصري يصعد لمنصات التتويج في أوروبا، 6 منها مع ليفربول و2 مع بازل السويسري وبطولة مع تشيلسي.

وبدأ صلاح بطولاته، بالفوز بلقب بطولة الدوري السويسري مرتين مع بازل موسمي 2013 / 2012 و2014 / 2013، ثم بطولة الدوري الإنجليزي مع تشيلسي موسم 2015 / 2014، و6 بطولات مع ليفربول منذ انتقاله لقلعة آنفيلد رود في أغسطس 2017 هي الدوري وكأس الرابطة وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر القاري وكأس العالم للأندية.

وبفوزه ببطولة كأس الاتحاد، ارتفع رصيد البطولات للاعبين المصريين في أوروبا للرقم 56، ويجلس صلاح على رأس القائمة برصيد 9 ألقاب، يليه محمد النني لاعب أرسنال 7 بطولات، ثم الثنائي أحمد حسن ومحمد زيدان 5 ألقاب، يليهما الثلاثي مجدي طلبة وأحمد حسام "ميدو" وأحمد حسن "كوكا" 4 بطولات.

ويأتي بعدهم أحمد المحمدي وأحمد حمودي وعمر جابر وعمرو وردة لقبين، وأخيرًا 10 لاعبين ببطولة واحدة وهم، هاني رمزي وهيثم فاروق وأحمد صلاح حسني وأيمن عبد العزيز ومحمد صديق ومظهر عبد الرحمن وشريف إكرامي وأمير عزمي مجاهد وعصام الحضري وشريف أشرف.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات