بداية من حبسة ثم أزماته مع مرتضى منصور.. أبرز المعلومات التى لا تعرفها عن الزعيم عادل أمام

الثلاثاء 17 مايو 2022 | 10:48 مساءً
كتب : حبيبة محمد

يوافق اليوم عيد ميلاد الزعيم الفنان عادل أمام، محبوب الجماهير وفنان كل العصور، الي شهدت أفلامة ومسلسلاتة نجاحا كبيرا منذ بداية دخولة عالم الفن، والذي لم تقف شعبيتة على فئة محددى بل لاقى محبه من الصغار والكبار، وفي التالى نعرض لكم أهم المعلومات عن الفنان عادل أمام.

عادل امام

أبرز المعلومات عن الزعيم عادل أمام.

الفنان عادل أمام ولد في 17 مايو عام 1940في قرية شها مركز المنصورة أسمه الحقيقي عادل محمد أمام أنتقل إلى حي السيدة زينب وقضي فترة شبابه بها، حيث كان والده موظف في إحدي المصالح الحكومية تخرج من كلية الزراعة، ونتيجة لعشقه التمثيل منذ طفولته أنضم إلى مسرح الجامعة.

تزوج الفنان عادل أمام من سيدة من خارج الوسط الفني وهب هالة الشلقاني وأنجب منها أولاده الثلاثة

رامي أمام خريج الجامعة الأمريكية ويعمل مخرج.

الفنان محمد أمام الذي خطى على خطى والده في التمثيل والذي أثبت موهبتة بعيدا عن والده.

أبنتة الوحيدة سارة والتي تزوجت من أحمد مقبل نجل القيادي بجماعة الأخوان نبيل مقبل، حيث كان ذلك الخبر بمثل صاعقة على الأوساط السياسية والفنية وتسببت هذه الزيجة في أزمة بين الرئيس السابق محمد حسني مبارك والفنان عادل أمام حيث رفض هو ونجلية علاء وجمال الدعوة التي وجهت من عادل أمام لحضور الزفاف لكن عادل ترك لأبنته حرية أختيارها شريك حياتها بعد أن نشاءت بينهما علاقة حب في الجامعة الأمريكية أثناء دراستهما.

عادل امام

بداية مسيرتة الفنية.

بدأ الزعيم عادل أمام مسيرتة الفنية من خلال المسرح في فترة الستينات، وكانت تلك البداية بجملة بسيطة وصغيرة، وهي: "معايا العسلية - معايا العسلية"، وكان ذلك عبر مسرحية "ثورة قرية".

وكان أكتشافة على يد الفنان فؤاد المهندس حيث قدمه في عام 1964 من خلال مسرحية "أنا وهو وهي"، بطولة الفنانة شويكار لتبدء مسيرته الفنية منذ ذلك الحين .

أزمات الزعيم عادل أمام.

وعادل أمام مثلة كمثل باقي النجوم، لا تخلو حياتة من الأزمات ففي عام 1980 أصدرت محكمة جنح باب شرق الإسكندرية حكما بحبس عادل أمام بطل مسرحية شاهد مشفش حاجة ومؤلفها سمير خفاجي حكم بالحبس 3 شهور لكلا منهما وذلك بسبب خروجه عن النص وقذفه في حق بعض الوظائف العامة في الدولة .

أزمة عادل أمام مع مرتضى منصور.

أما في عام 1983 حكم المستشار مرتضي منصور على الفنان عادل أمام بالحبس عام أثناء عمله بالقضاء وذلك بسبب رفض عادل أمام دخول القفص وتنفيذ أوامره بعد أن رفع أحد المحامين دعوة ضده بسبب فيلم الأفوكاتوا فطلب منه دخول قفص الأتهام فرفض فاصدر حكم بحبسه عام ظل الجميع مندهشا وعند رفع الجلسه جاء تليفون عاجل للمستشار مرتضي منصور ودخل القاعة مرة أخري وقال أدركت أن القانون لا يطبق الإ على الغلابة من هنا أعلن أستقالتي من سلك القضاء وبعدها عمل مرتضي بالمحاماة .

صدم أبنة رامي أمام سيدة بسيارتة.

في بداية التسعينات صدم المخرج رامي أمام سيدة بسيارته من أهل البدو علي طريق القاهرة إسكندرية عند العامرية وتوفيت السيدة في الحال ولم تحل تلك القضية من أهل القتيلة الإ بذهاب عادل أمام لأسرتها وتقديم الدية للتنازل عن القضية وكانت هذه القضية سببا في أختفاء رامى أمام عن الأضواء لفترة طويلة .

شائعات وفاتة.

تتداول شائعات كثيرة عن تدهور الحالة الصحية للفنان عادل أمام حيث قام شقيقة الوحيد المنتج عصام أمام بنفي هذه الشائعة من خلال مداخلة في برنامج "يحدث في مصر" قائلاََ: "شقيقي بصحه جيدة ويعيش في أجواء سعيده مع أولاده".

أبرز أفلام الزعيم عادل أمام.

المراية، رضا بون، البيوت أسرار،أضواء المدينة، البحث عن المتاعب، ألو أنا القطه، ممنوع في ليلة الدخلة، المحفظة معايا، البعض يذهب للماذون مرتين، إحنا بتوع الأتوبيس، قاتل ما قتلش حد، خلي بالك من جيرانك، شعبان تحت الصفر، الأنسان يعيش مرة وأحدة، أمهات في المنفي، المشبوة، عصابة حمادة وتوتو، الحريف، حب في الزنزانة، عنتر شايل سيفه، النمر والأنثي، رسالة إلى الوالى، طيور الظلام، بخيت وعديلة

عادل امام

مسرحيات الزعيم عادل أمام.

أنا وهو وهي، البيجاما الحمراء، حاله حب، غراميات عفيفي، مدرسة المشاغبين، شاهد ما شفش حاجة، الواد سيد الشغال، الزعيم، بودي جارد.

مسلسلات الزعيم عادل أمام.

النشال، مين ولا مين، الرجل والدخان، أحلام الفتى الطائر، دموع في عيون وقحة، العراف، صاحب السعادة، أستاذ ورئيس قسم، مامون وشركاءه، عفاريت عدلي علام، عوالم خفية، فلانتينو.