خفة دمه جعلته يسكن قلوب الملايين.. ذكرى رحيل حسن مصطفى ناظر مدرسة الضحك

الخميس 19 مايو 2022 | 04:28 مساءً
كتب : هدير جاسم

اليوم ذكرى رحيل أحد علامات المسرح الكوميدي، تدرّج في الحقل المسرحي من أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته، عمل في فرقة إسماعيل يس والفنانين المتحدين ومسارح التليفزيون، الفنان حسن مصطفى أحد أشهر نجوم الكوميديا والفن وصاحب رصيد كوميدي كبير جعله يسكن قلوب الملايين رغم رحيله منذ 7 سنوات.

معلومات عن الفنان حسن مصطفى

ولد الفنان حسن مصطفى 26 يونيو من عام 1933، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية. وتخرج فيها عام 1957، يعد أحد علامات المسرح الكوميدي. تدرّج في الحقل المسرحي من أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته. عمل في فرقة إسماعيل يس والفنانين المتحدين. ومسارح التليفزيون.

حسن مصطفى

أبرز أعمال الفنان حسن مصطفى

مسيرته الفنية حافلة بالعديد من النجاحات الفنية علي كافة مجالات الفن حيث بلغ رصيده الفني 400 عملا فنيا وكانت معظمهم مسرحيات في البدايات ثم انطلق إلى عالم السينما،وكان للمسرح نصيب الأسد في صناعة شهرته وخاصة عندما جسد شخصية ناظر المدرسة في مسرحية "مدرسة المشاغبين" والذي يعتبر نقطة فارقة في مسيرته الفنية، ثم قدم بعدها شخصية رمضان السكرى الأب فى مسرحية "العيال كبرت" التى تعد من الأعمال المسرحية الخالدة.

شارك حسن مصطفي في العديد من الأدوار المساعدة في السينما، منها: (أضواء المدينة، نص ساعة جواز، يوميات نائب في الأرياف، غريب في بيتي، مرجان أحمد مرجان).

حسن مصطفى

زواج الفنان حسن مصطفى

تزوج الفنان الكبير حسن حسنى مرتين الأولى من خارج الوسط الفنى وأنجب منها ابنته الكبرى سمية والثانية من الفنانة القديرة ميمى جمال بعد أن تعرف عليها فى فرق التليفزيون المسرحية وجمعتهما قصة حب وتزوجا فى نفس يوم ميلاده وهو 26 يونيو من عام 1966 ليعيشا معًا حتى وفاته وأنجبا ابنتيهما التوام نجلاء ونورا، وكانت هذهه الزيجة من أنجح وأطول الزيجات الفنية.

حسن مصطفى

وفاة الفنان حسن مصطفى

توفي صباح الثلاثاء 19 مايو 2015 بعد صراع مع مرض عن عمر يناهز 81 عامًا بمستشفى لأنجلو أمريكان"