ما هي بعض مزايا الهواتف الذكية المهمة في العمل اونلاين؟

الاحد 29 مايو 2022 | 07:41 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تعتبر الهواتف الذكية من بين أكثر الأمور التي انتجتها التكنولوجيا والتطور والتي لها استعمال واسع واستخدامات كثيرة ومتنوعة، حيث ان هذه الأجهزة تعتبر من بين أكثر الأجهزة استخداما حول العالم. فهناك الكثير من الفاعلين في هذا الماجل من شركات مطورة وشركات تهتم بالبرمجيات والتطبيقات وأخرى تهتم بمختلف أجزاء الهاتف.

إن الهواتف الذكية اليوم أصبحت تأتي بمواصفات عالية يمكن اعتبارها أفضل من بعض الحواسيب ولها مزايا أكثر كما أن هذه الأجهزة وبفضل إمكانية استخدامها للوصول إلى الأنترنت لم يعد الهدف منها إجراء المكالمات فقط، بل إن الكثيرين يستعملون هواتفهم في أمور مغايرة كلعب اللعاب والتصوير وما إلى ذلك.

إن الشخص الذي يعمل اونلاين وحاول أن ينجح ويكسب المال لابد له أن يستغل هاتفه الذكي وما يوفره من مزايا من أجل أن يساعده في تحقيق ما يريده. ويمكنه القيام بذلك عبر العديد من الأمور التي توفرها التكنولوجيا الموجودة في الهاتف الذكي من خلال تطبيقات مختلفة في مجلات معينة

كيف من المفروض ان يستغل الشخص العامل اونلاين موبايله الخاص؟

إن الشخص الذي يعمل اونلاين لا بد أنه يقضي وقت معتبر على الأنترنت وفي استعمال الحاسوب والمواقع وما إلى ذلك ويمكنه استعمال الهاتف ليبقى على اطلاع في حال كان متنقل أو كان في مكان لا يمكنه استعمال الحاسوب فيمكنه مثلا البحث عن عروض عمل في مواقع العمل الحر أو يمكنه متابعة تقدم ما يقوم به في مجال معين.

ومن جهة أخرى فإن الشخص وكونه يمكنه الوصول إلى الأنترنت فهذه يعطيه الفرصة في تعلم ما يرده وهو في حالة تنقل وفي أي وقت يكون هاتفه مع، فالشخص قد لا يملك حاسوب ويملك موبايل فقط وذلك لا ينبغي أن يكون مانع من أن يبدأ تجربته في العمل اونلاين.

تطبيقات غير مفيدة:

إن الكثير من الأشخاص يضيعن وقته على موبايلاتهم في تطبيقات التواصل الاجتماعي والألعاب وفي التصوير والكثير من الأمور التي لا تفيدهم بأي شكل من الأشكال لكن كان من المفروض على الشخص أن ينزل تطبيقات تساعده في تطوير ذاته سواء في مجال العمل اونلاين أو بشكل عام.

تطبيقات مفيدة:

فهناك تطبيقات من أجل تعلم اللغات الأجنبية وتطبيقات للغات البرمجة كما هناك تطبيقات فيها دروس في مختلف المجالات وهناك حتى تطبيقات خاصة بمنصات العمل الحر. فالشخص عليه فقط ان يحدد كيف يريد أن يستخدم هذا الجهاز الذي بين يديه.

إن الشخص لا يحتاج إلى تطبيق ألعاب كازينو888 لتضييع وقته ولكن من المفروض أن يستعمل تطبيق للكتب المقروءة مثلا وهو يتنقل في الحافلة أو يقوم بجولة في الحديقة فيمكن أن يستغل كل لحظة للتعلم.

كيف يمكن للموبايل أن يكون مشوش على من يعمل اونلاين؟

بالرغم من حرص الشخص على أن يستعمل هاتفه الذكي في أمور مفيدة وفي مجال العكل وكسب المال اونلاين إلا أنه قد يكون في بعض الأحيان عامل مشوش. فمثلا على الشخص وهو يعمل اونلاين ألا يبقى ذهنه متعلق بالهاتف وأن يركز فيما يقوم به ويحاول أن ينهي ما بدأه.

كما ان الشخص ومن خلال الموبايل قد يتشتت مع وجود الكثير من الخيارات في مختلف الجوانب فقد يجد العديد من التطبيقات تقوم بنفس الشيء وهو ما قد يجعله متردد. بالإضافة إلى ذلك فإن الشخص قد لا يترك لنفسه مجال للراحة ويحاول تعلم العديد من الأمور في نفس الوقت أو قد يضغط على نفسه وهو ما قد يكون له تأثير سلبي.

اقرأ أيضا