رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

وزير التعليم:عن الثانوية العامة : نسعى للوصول إلى مستوى عالمي

طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مجلد المفاهيم الورقي الخاص بامتحانات الثانوية العامة 2022، هو نسخة مطابقة لما تم إتاحته رقميا، وسوف يتاح للطالب، وفق تخصصه داخل لجنة الامتحان للاستخدام كمرجع.

واستكمل شوقي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك قائلا: إنه لا يجوز الكتابة على مجلد المفاهيم مطلقا، مشيرا إلى أنه يبقى المجلد في المدرسة بعد نهاية الامتحان لإتاحته للطالب في الامتحان التالي.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تحاول على مدار أربع سنوات معالجة نظام التعليم، وتسعى للوصول بشهادة الثانوية العامة إلى مستوى عالمي، محققة تطورا ملحوظا في هذا الأمر، مشيرًا إلى أن دفعة الثانوية العامة لعام 2021 أفضل بكثير مقارنة بدفعة 2020.

وأضاف طارق شوفي في تصريحات تلفزيونية قائلا: فيه ناس كتير تسعى من أجل حصول أبنائها على الدرجات فقط، ولا تأبه بالمهارات التي قد يكتسبها الطالب من النظم الجديدة للتعليم، وهناك العديد من الدول الشقيقة تطلب المناهج المصرية لاعتمادها في أنظمتها التعليمية.

وأكمل: الدولة تكلفت الملايين لطباعة كتاب المفاهيم وإتاحته لطلاب الثانوية العامة مجانًا، كما تم وضعه على موقع الوزارة، وفوجئنا أن بعض المكتبات قامت بطباعة ذلك الكتيب وطرحه للبيع مقابل 100 جنيه.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات