رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

بطريقة سحرية اكتشف شخصيتك من خلال استخدامك «ماوس الكمبيوتر»

ماوس

هناك الكثير من المقاييس والمعايير والتحليلات النفسية التي من خلالها يمكن الكشف عن شخصيتك ولكن في أحدث الطرق وجد العلماء أن الطريقة التي تحرك بها فأرة الكمبيوتر يمكن أن تكشف عن نوع شخصيتك فقد تفترض أن كل شخص يحرك فأرة الكمبيوتر بنفس الطريقة.

لكن العلماء حللوا الاختلافات الصغيرة ووجدوا أنها تكشف الكثير عن شخصياتنا فإذا كنت بطيئًا في تحريك الماوس ، على سبيل المثال، فمن المرجح أن تكون لطيفًا.

أعطى فريق من جامعة شيكاغو 791 شخصًا مهمة تصنيف الصور على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وأدار الباحثون برنامجًا يقيس طريقة استخدام المشاركين للماوس، ويحللون عوامل مثل سرعة الحركة والنقرات والتوقف المؤقت.

ثم تم إعطاؤهم استبيانًا عن الشخصية يسمى Big Five Inventory، وهو مقياس قياسي للسمات يستخدمه علماء النفس حيث إنه يقيم مدى وعي الشخص ، ومنفتح ، ومنفتح، ومقبول، وعصابي.

فعندما قارن الفريق نتائج اختبار الشخصية بنتائج مهمة الماوس، وجدوا صلة بين مجموعات الحركات وأنواع الشخصية.

قال الباحث الرئيسي الدكتور كيمبرلي مايدنباور، الذي نشر النتائج في المجلة: هناك عدد أقل من النقرات غير الضرورية، وحركات الماوس البطيئة، والمزيد من التثبيتات (أي فترات توقف قصيرة) مرتبطة بكون الناس أعلى في التوافق والضمير والانفتاح، ومنخفضة العصابية، الشخصية.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات