رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

انطلاق فاعليات مؤتمر صحة أفريقيا الطبي الأول

الرئيس السيسي

انطلقت صباح اليوم فعاليات المؤتمر الطبي الأول، "Africa Health Excon" بمركز المنارة الدولي بالتجمع، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت رعاية الهيئة المصرية للشراء الموحد، والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، واتحاد المستشفيات العربية وعدد من ممثلي وزارة الصحة الأفريقية.

بوابتك نحو الابتكار والتجارة

هذا هو شعار فعاليات المؤتمر، ويهدف إلى زيادة التعاون المشترك مع الدول الأفريقية، ونقل الخبرات المصرية لهم في تجهيز وتشغيل المستشفيات، وتقديم خدمات التمريض، وإمكانيات شركات الأجهزة الطبية المصرية، ونقل وتبادل الخبرات المصرية.

ويشهد هذا المؤتمر مشاركة عالمية، لأكثر من 350 شركة من 102 دولة، ويشارك أكثر من 800 متحدث وخبراء دوليين في المجال الطبي.

أهم الفعاليات والأحداث بالمؤتمر

من المقرر أن يعقد أكثر من 350 جلسة، و20 ورشة عمل، كما تتضمن الفعاليات المؤتمر الطبي الأفريقي، جلسات متنوعة تستعرض أحدث التقنيات التكنولوجية بالمجالات الطبية المختلفة، كما يتم مناقشة المبادرات الطبية الهامة،وطرح عدد منها ليكون للمؤتمر دور كمنصة مستدامة تجمع وتربط جميع شركاء الرعاية الصحية في العالم، خاصة وأنه يأتي في وقت يشهد فيه العالم العديد من الأمراض والأوبئة،خاصة في الدول الأفريقية التي تحتاج للمزيد من الرعاية والتنمية في القطاع الصحي.

كما يستعرض المؤتمر التطورات التي حدثت في القطاع الطبي المصري، خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء نظام التأمين الصحي الشامل والقضاء على فيروس سي، وإطلاق العديد من المبادرات الصحية، وتحديث البنية التحتية للمستشفيات، والإستراتيجيات التي اتبعتها الدولة المصرية لمواجهة أزمة كورونا، وكيفية الاستفادة من هذه الخبرات والتجارب الهامة.

ومن المقرر أن تستمر الفعاليات لمدة 3 أيام، وسوف يستضيف المؤتمر الطبي الأفريقي الأول، أكثر من 2000 عضو من أعضاء الوفود الممثلة للهيئات الطبية الحكومية، وكذلك الشخصيات البارزة والرواد، في القطاع على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات