رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

هروبا من حرارة الجو.. تعرف علي أرخص أماكن ترفيه في القاهرة والجيزة لا تتعدى الـ 20 جنية

أماكن خروجات صيف 2022

يلجأ الكثير من المواطنين مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، إلى الهروب من حرارة الجو والمتعة في الهواء الطلق من خلال الذهاب للأماكن العامة والفسح، للترفيه عن أنفسهم وأبنائهم، ولذلك يحاولوا الاستمتاع وقضاء الوقت بالخارج في أماكن تناسب إمكانياتهم المادية وغير مكلفة، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد وارتفاع الأسعار خلال موسم الصيف.

وفي هذا الصدد يستعرض شبكة أخبار " بلدنا اليوم" لمتابعيه أرخص أماكن للترفيه التي تناسب الجميع ولا تتعدى الـ 20 جنية، للاستمتاع بالإجازة الصيفية دون عبء.

أماكن وأسعار الترفيه صيف 2022

يكثر الإقبال علي الحدائق العامة، في هذه الأوقات نظراً لقلة تكليفاتها وكثرة الخدمات بها من مساحات خضراء وألعاب للأطفال، والجلوس في الهواء الطلق والاستمتاع بالجو، ووجود المشروبات والمأكولات والكثير من الخدمات، وهناك العديد من الخروجات في عدة مناطق أخرى وتوفر التنزه بتكليفات تتناسب مع الجميع.

الحدائق العامة

تفتح الحدائق العامة أبوابها أمام الجمهور الراغب في التنزه، وهي مناسبة لجميع الأعمار وتناسب الخروجات الأسرية، حيث الأماكن المخصصة للأطفال للتنزه واللعب، كما أنها تعتبر رخيصة الثمن حتى لا تتعدى تكلفتها الـ 20 جنيهاً، ومن أشهر هذه الحدائق:

حديقة الحيوان

تعتبر من أشهر الأماكن للخروج عند المصريين، حيث تتميز بمظهر الحديقة الخلاب، بالإضافة لوجود جميع انواع الحيوانات الذي يجذب الأطفال والكبار، كما أنه يعتبر غير مكلف تمامََا حيث تكون تذكرة الدخول بـ5 جنيهات عدا يوم الثلاثاء.

أماكن خروجات صيف 2022

حديقة الأورمان

تقع الحديقة بالقرب من جامعة القاهرة، وتضم متحف كبير للنباتات والزهور النادرة، ومدينة ألعاب للأطفال، وكافتيريا لتقديم العديد من الخدمات، وهي من أروع المناطق، ورسوم الدخول لها 5 جنيهات فقط للفرد.

أماكن خروجات صيف 2022

حديقة الأزهر

تعد حديقة الأزهر من أجمل حدائق القاهرة حالياً وأكثرها إقبالاً، نظراً لامتلاكها مساحات واسعة والعديد من المناظر الخضراء للتنزه والترفيه خاصة للشباب والعائلات كما يمكنك رؤية قلعة صلاح الدين من داخلها، وبها العديد من المطاعم والكافيهات وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال، وتفتح أبوابها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، وتنخفض أسعار التنزه في حديقة الأزهر حيث أن أسعار التذاكر هي 15 جنية للفرد، و10 جنيه للأطفال.

أماكن خروجات صيف 2022

حديقة الأسماك

تقع الحديقة في حي الزمالك والتي تشهد مراحل تطوير وأعمال للأحواض السمكية، ورسوم الدخول لها 5 جنيهات للفرد.

أماكن خروجات صيف 2022

الحديقة اليابانية

هي على الطراز الأسيوي، ومساحتها 10 أفدنة، وفيها بحيرات وتماثيل وأشجار مميزة، ومنطقة ملاهي فيها بحيرة تجديف للاطفال، ومكانها في شرق حلوان، شارع محمد مصطفى المراغي وسعر التذكرة 10 جنيه.

أماكن خروجات صيف 2022

حديقة الميريلاند

تعد من الحدائق الراقية، ويوجد بها أشجار قديمة جدًا وعتيقة، وتماثيل أثرية، ونافورة راقصة وشلالات وملاهي أطفال وللكبار، توجد في شارع الحجاز مصر الجديدة وسعر التذكرة 20 جنيه.

أماكن خروجات صيف 2022

وهناك العديد من أماكن الترفيه الأخرى التي لا يستغني عنها المصريين وتعد من أكثر الأماكن استمتاعاً بالجو ومناسبة لجميع الأعمار وبأرخص الأسعار ومنها:

كورنيش النيل

من أكثر الأماكن وأشهرها في القاهرة حيث يتوجه لها المواطنين من مختلف الأعمار للخروج والاحتفال، والاستمتاع بالجو المعتدل، وركوب المراكب النيلية، كما يوجد بوسط البلد المقاهي والمطاعم أيضًا، فتبدأ ميزانية التنزه على النيل من 5 جنيهات هو ثمن شراء "درة" أو بطاطا أو " مشروب".

أماكن خروجات صيف 2022

باخرة في النيل

يمكن الاستمتاع بأجواء صيفية مميزة على باخرة بكورنيش النيل، وسط الأغاني المصرية والشعبية والمهرجانات، ويبدأ سعر التذكرة من 20 جنيهًا في البواخر النيلية الشعبية.

أماكن خروجات صيف 2022

الأتوبيس النهري

وأكثر ما يميز الأتوبيس النهري أنه يربط القاهرة والجيزة وحلوان والقليوبية، ما يجعل الأشخاص تستمتع بالنيل والمناظرالجذابة من حوله بعيدََا عن زحمة الطرق، ويستمتع الأطفال كثيرََا فيه، وسعر تذكرته تصل إلى 5 جنيهات فقط، وتصل لـ10 جنيهات رحلة لمدة ساعة لكل فرد.

أماكن خروجات صيف 2022

ملاهي السندباد في النزهة الجديدة

تعتبر ملاهي السندباد من أقدم ملاهي الألعاب، وتتراوح أسعار الألعاب من 5 : 15 جنيهاً وتتزايد باختلاف كل لعبة، وتتواجد أمام سور مطار القاهرة الدولي بمنطقة النزهة الجديدة، ويفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر من صباح اليوم التالي.

أماكن خروجات صيف 2022

جزيرة المعادي

تعد من أكثر الأماكن راحة وترفيهاً لما تمتلكه من العديد من المطاعم والكافيهات، إضافة إلى منطقة ألعاب الأطفال المفتوحة، والاستمتاع بمنظر النيل، والمساحات الخضراء كما تحتوي على بحيرات صناعية، وبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيهاً، ويوجد بها مركب للتجول حول الجزيرة بـ 10 جنيهات للفرد ويوجد سيارات، وتفتح الحديقة أبوابها من العاشرة صباحا وحتى الحادية عشرة مساءً.

أماكن خروجات صيف 2022

برج القاهرة

من الزيارات التقليدية والمعتادة للكثير الذهاب إلى برج القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل، حيث يتكون من 16 طابقًا بحيث يمكن رؤية القاهرة كلها في لحظة واحدة من خلال المنظار المكبر، ويوجد به المطعم الدائري والذي يدور حول نقطة ارتكاز لرؤية القاهرة، وكافيتريا لتناول العصائر والمشروبات، ويفتح من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة من صباح اليوم التالي، وتبدأ أسعار التذاكر من 20 جنية للمصريين والأطفال أكثر من 6 سنوات.

أماكن خروجات صيف 2022

شارع المعز في الحسين

يوجد به العديد من الأماكن التي يمكننا الاستمتاع بها كما أنها غير مكلفة مادياً، مثل شارع المعز في الحسين ومنطقة الأزهر، ويوجد بهما عدد من البيوت الثقافية التي تقيم عددًا من الندوات والحفلات، فتبدأ تكلفة الزيارة من 10 جنيهات .

أماكن خروجات صيف 2022

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات