رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

تسريب مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

انتهى طلاب الصف الثالث الثانوي من أداء امتحانات المواد الغير مضافة، بينما سينعقد أول امتحان للصف الثالث الثانوي للمواد المضافة للمجموع يوم الأحد القادم 26/6.

وبعد خروج الطلبة من مادة الإحصاء اعترضوا على الامتحان لأنه بالنسبة ما جاء صعب، بينما اجتمع الطلبة بعد الانتهاء من الامتحان مادة الاقتصاد على عدم وجود صعوبة في الامتحان.

تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي

بعد أن أصبح عدد كبير من الطلبة وأولياء الأمور يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي انتشر شائعات وأكاذيب بتسريب امتحان اللغة العربية، بينما أكدت وزارة التربية والتعليم في تصريح لا يوجد أي مجال أو موقع سيقوم بتسريب الامتحان وكل هذه المواقع تلعب بعقول وأفكار الطلبة، بينما أكد أن جروب الشاومينج لا يستطيع نشر أي امتحانات للصف الثالث الثانوي وذلك لأنها ستقوم بالمراقبة بالإضافة لوجود احترازات أمنية مشددة تمنع من تسريب الامتحانات مع عدم وجود غش.

عدد أسئلة امتحان اللغة العربية

يوجد 60 سؤال بنظام البابل شيت ، في حين أكد وزير التربية والتعليم عدم اصطحاب الكتاب المدرسي أو كتاب بصيغة (BDF) للامتحان، وذلك لأن الامتحان مبني علي الفهم وليس الحفظ، في حين أكد أن الطالب الفاهم هو الذي سيقوم بالإجابة على الأسئلة عكس الطالب الحافظ سيواجه صعوبة في الإجابة عن الأسئلة.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات