5 خرافات شائعة حول شرب الماء و تصحيحهم

الاحد 03 يوليو 2022 | 07:40 مساءً
كتب : ميرنا غبريال

نحتاج جميعًا إلى شرب الماء لترطيب أجسامنا ، ولكن هناك خرافات شائعة يقولها الناس عن شرب الماء ، بما في ذلك أنه يساعد على إنقاص الوزن بمفردك.صحة“.

5 خرافات حول شرب الماء وتصحيحها

الخرافة الأولى: إذا لم تكن عطشانًا ، فلست بحاجة لشرب الماء

هذه واحدة من أكثر الأساطير انتشارًا حولنا ، حيث يعتقد الناس أنه إذا لم نشعر بالحاجة إلى شرب الماء ، فنحن نحصل على رطوبة جيدة ، لكن هذا ليس صحيحًا.

تشير الأبحاث إلى أننا نشعر بالرطوبة بحوالي 2 إلى 3٪ من وزن الجسم قبل أن يبدأ العطش. بالإضافة إلى ذلك ، فإن آليات العطش البيولوجي لدينا تصبح معيبة مع تقدم العمر ، لذلك من المهم بشكل خاص لكبار السن عدم الاعتماد على العطش كعلامة على أنهم ليسوا على ما يرام. لا تحتاج لشرب الماء.

الخرافة الثانية: اشرب أكبر قدر ممكن من الماء يوميًا

لا بد أنك سمعت أن الشخص يجب أن يشرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا ، لكنك ستفاجأ بمعرفة أن شرب المزيد من الماء أكثر من اللازم يمكن أن يقلل من تركيز المعادن في الدم.

علاوة على ذلك ، يمكن أن يواجه الأشخاص المصابون بأمراض القلب والكلى ظروفًا صحية خطيرة ، بما في ذلك قصور القلب الاحتقاني.

يعتمد العدد الصحيح من أكواب الماء التي يحتاجها جسمك على عدة عوامل ، بما في ذلك العمر وحجم الجسم والأنشطة ودرجة الحرارة.

الخرافة الثالثة: الماء هو السبيل الوحيد للبقاء رطبًا

شرب الماء ليس الطريقة الوحيدة للبقاء رطبًا ، ولكن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الماء مثل الخيار والجريب فروت والبطيخ يمكن أن تحافظ على مستويات السوائل تحت السيطرة. يساعد الحساء أيضًا على زيادة سوائل الجسم.

الخرافة الرابعة: شرب المزيد من الماء يساعد على إزالة السموم من الجسم

ليس صحيحًا أن الماء يساعد على إزالة السموم من الجسم ، حيث تعمل الكلى على تنقية مجرى الدم من السموم التي تخرج من الجسم عن طريق البول. لكن شرب المزيد من الماء لا يحسن وظائف الكلى. في الواقع ، تميل إلى تقليل قدرة الكلى على العمل كمرشح.

الخرافة الخامسة: شرب الماء يؤدي إلى فقدان الوزن

الماء ليس له خصائص إنقاص الوزن على الرغم من عدم وجود دليل يشير إلى أن شرب المزيد من الماء يقلل من الوزن ، إلا أنه يمكن أن يكون أداة مفيدة للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية.