رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

الملك سلمان: رفعنا عدد الحجاج إلى مليون شخص من الداخل والخارج

الملك سلمان

قال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، إن المملكة رفعت عدد حجاج موسم هذا العام ليكون مليون حاج من الداخل والخارج مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية الوقائية.

وأضاف الملك سلمان في كلمة له ألقاها بمناسبة عيد الأضحى المبارك: "أُحييكم من أرض الرسالة ومهبط الوحي سائلاً المولى الكريم أن يتقبل من حجاج بيته وأن يجعل حجهم مقبولاً وسعيهم مشكوراً وذنبهم مغفوراً".

وتابع: "نحمد الله على تسهيل عودة الحجاج بفضله ثم بفضل الجهود الضخمة التي بذلها العاملون في القطاعات كافة في المملكة".

وقال: "نتيجةً للنجاح الكبير الذي حققته المملكة في مواجهة جائحة كورونا، رفعنا عدد حجاج موسم هذا العام ليكون مليون حاج من الداخل والخارج، مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية الوقائية، حرصاً على سلامة الحجاج، وعنايةً بصحتهم".

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة المهندس هشام بن عبدالمنعم سعيد عن نجاح اكتمال عمليات التفويج إلى مشعر مزدلفة، حيث جرى اكتمال عمليات تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات قبل الوقت المستهدف بساعة ونصف، مشيراً إلى أن مرحلة التصعيد إلى مشعر عرفات من أهم المراحل لتنوع نقاط تدفق الحجاج بسبب قدوم بعضهم من مكة المكرمة وآخرين يأتون من نقاط الاستقبال والتجمع الخاصة بحجاج الداخل، بالإضافة إلى الحجاج الذين قضوا يوم التروية.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات