الزراعة تعلن مشروعًا جديدًا لزيادة إنتاج المحاصيل

الاحد 24 يوليو 2022 | 01:32 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن وزارة الزراعة تعمل حاليا على مشروع لإنتاج الخضراوات والفواكه محليا، من خلال امتلاكها لأصول وراثية لهذه الأصناف.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه فيما يخص المحاصيل الأساسية للدولة المصرية، فإن وزارة الزراعة أمنت تلك المحاصيل، سواء بكميات المخزون الاستراتيجي أو بزيادة الرقعة الزراعية في سيناء وتوشكى لزيادة نسب الإنتاج المحلي.

ولفت محمد القرش خلال تصريحات تلفزيوينة، إلى أنه يتم العمل حاليا على تطوير التقاوي للمحاصيل الزراعية المختلفة من خضراوات وفواكه، وحتى المحاصيل الاستراتيجية؛ من أجل الحصول على إنتاج أعلى للمحاصيل في مواسم الحصاد، ولكي تتحمل المحاصيل الظروف المناخية بالإضافة إلى سرعة الإنتاج والنمو للمنتج الزراعي.

وأوضح معاون وزير الزراعة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تمت إضافة طرق زراعية حديثة، مثل: زراعة المصاطب التي تساعد في زيادة الإنتاج والجودة للمحاصيل، موضحا أنه فيما يخص تطعيمات الحمى القلاعية، فإن وزارة الزراعة زودت جرعة التطعيمات لزيادة مناعة الماشية ضد الأمراض.

جدير بالذكر، أن وزارة الزراعة، أطلقت صباح اليوم الخميس منافذ جديدة لبيع بيض المائدة للمواطنين بأسعار مخفضة عن أسعار السوق، وذلك بعد اتفاق بين وزارتي الزراعة والتموين، واتحاد منتجي الدواجن.

اقرأ أيضا