رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد وفاة توأمين بسبب "البامية".. إليك طريقة اكتشاف الطعام الفاسد

طعام فاسد

أعلن المسؤولون فى محافظة سوهاج عن وفاة توأمين بسبب الطعام الفاسد وذلك بعد تناول أكلة بامية، وتسمم شقيقين أخرين من نفس الأسرة.

فقدت الأم طفليها في غمضة عين بسبب الطعام الفاسد الذي كان عبارة عن بامية معدة فى المنزل ولكن تركت خارج الثلاجة فترة طويلة، وقدمتها الأم فى وجبة العشاء للأطفال ولم يستطيعوا تمييز مذاق الطعام الفاسد.

بعد هذه الواقعة المؤلمة لا بد أن تعرفي كيفية اكتشاف الطعام الفاسد قبل تقديم أى وجبة لأفراد أسرتك.

علامات تساعد فى اكتشاف الطعام الفاسد.

لزوجة اللحم

إذا شعرت بملمس غريب على اللحوم أو الدواجن أو كان لها لمعان غريب ولامع، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان للتخلص منها.

العفن المرئي

العفن هو أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كانت بقايا طعامك قد شهدت أيامًا أفضل و يمكن أن تظهر الأبواغ الصغيرة وتنتشر بسرعة مع الأكل المتقادم بالإضافة إلى سطح الطعام ، تأكد من إلقاء نظرة خاطفة على الجانب السفلي للحاوية فقد يكون العفن متستر ويمكن أن يختبئ في قاع الحافظة أو البرطمانات الزجاجية.

تغير اللون

بعض الأطعمة يتغير لونها بشكل طبيعي عند تعرضها للهواء ولكن إذا أصبحت ذو ألوان مختلفة عن الوانها الطبيعية فإن هذا الطعام فاسد.

رائحة كريهة غير تقليدية

إذا كان شكل الطعام وكل شيء يبدو جيدًا وما زلت غير متأكد من جودة الوجبة فقم بشم رائحته فإذا كانت رائحتها زنخة أو نفاذة أو حتى أسوأ مما كانت عليه عندما تضعها في الثلاجة فمن الأفضل عدم المخاطرة لأنه قد يكون الطعام الفاسد .

المظهر الخارجي

يمكنك التحقق من الطعام الفاسد من خلال قوامه الغير طبيعي مثل اندماج المكرونة المتبقية معًا أو ظهور فقاعات دون وضعها على النار وحينها يجب عليك التخلص منها.

الثلج على الطعام

إذا كنت تقوم بحفظ بقايا الطعام لفترة طويلة فلا يزال يتعين عليك التحقق منها قبل إذابتها ولا يعني الصقيع وبلورات الثلج بالضرورة أن الطعام غير صالح للأكل ، لكن نكهته وملمسه سيتأثران

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات