رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

إسرائيل تشن غارات على غزة.. والجهاد الإسلامي تهدد بقصف تل أبيب

غارات

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية زياد النخالة أنه ليس هناك "خطوط حمراء" أمام رد الحركة على قصف إسرائيل أهدافا لها في قطاع غزة.

وأضاف "هذا اليوم للنصر وعلى العدو أن يتوقع قتالا ولا مهادنة"، مشيرا إلى أن "اليوم هو اختبار للمقاومة الفلسطينية في مواجهة هذا العدوان".

وقال أمين الجهاد الإسلامي "على المقاومين أن يقفوا وقفة رجل واحد وليس هناك خطوط حمر لدى الجهاد الإسلامي ولا توقف ولا وساطات"، حسب قناة "الميادين" اللبنانية.

وتابع النخالة "نحن ذاهبون نحو القتال ونسأل الله التوفيق للمجاهدين وسيقع الألم على الإسرائيليين".

وأردف "نحن في اختبار حقيقي أمام هذا العدوان وعلى الشعب أن يثبت قدرته على المواجهة"، مؤكدا أن "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة الجهاد "ستكون مع كل فصائل المقاومة موحدة في مواجهة العدوان".

كما دعا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي "كل المقاومين في فلسطين" إلى "القتال على قلب رجل واحد".

وتابع "على العدو الذي بدأ العدوان أن يتحمل المسؤولية كاملة"، متوعدا أن تكون مدينة تل أبيب وسط إسرائيل "تحت ضربات صواريخ المقاومة".

يأتي ذلك بعدما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، الجمعة، استشهاد القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري "أبو محمود" خلال قصف إسرائيلي على قطاع غزة.

وأطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في قطاع غزة، استهدفت تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في "سرايا القدس"، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي في غزة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الغارات الإسرائيلية أسفرت عن سقوط 8 قتلى، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، وإصابة أكثر من 44 بجروح مختلفة.

فيما قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن الدبابات الإسرائيلية قصفت شرق بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى وسطه، ومنطقة "شراب العسل" شرق خان يونس جنوب القطاع.

بينما دعا الجيش الإسرائيلي سكان مستوطنات غلاف غزة إلى البقاء قرب الملاجئ، معلنا تعطيل الدوام الدراسي في تلك المستوطنات، بعد إطلاق عملية عسكرية بقطاع غزة تحت اسم "الفجر الصادق" تستهدف حركة "الجهاد الإسلامي".

وفي هذا السياق، قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس إن إسرائيل "لن تسمح بتهديد أو إيذاء الإسرائيليين واي طرف يحاول ذلك سيتعرض للأذى".

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات