رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

عاوزة تخسي "الكوسا" هي الحل.. تعالي أقول إزاي تتمتعي بجسم رشيق

الكوسا

تعد الكوسة من أشهر الخضراوات التي توجد في فصل الصيف وتتوافر أيضًا معظم أيام السنة، وبذلك تستطيع إدراجها ضمن خطة الرجيم الخاصة بك، تعد طريقة رجيم الكوسة من أسهل الطرق.

وذلك لأن لها العديد من الفوائد المختلفة وتدخل في العديد من الأطباق وللحصول على أفضل نتائج يفضل طهي الكوسة في أي طبق وتجنب تنولها خام بمفردها

وتعتبر الكوسة بكل أنواعها تساعد في عملية الهضم والمناسبة للرجيم والحمية ، وينصح بها أيضا للأطفال لأنها تطهر الأمعاء وتحمي من الإمساك ،فالكوسا مشهورة بفوائدها للحد من زيادة الوزن، مع تزويد الجسم بالمغذيات المختلفة في نفس الوقت،

تحتوي الكوسا على نسبة عالية من فيتامين C، والكربوهيدرات، والبروتين، والألياف. تحتوي الكوسا على كميات كبيرة من البوتاسيوم، والماغنسيوم، وحمض الفوليك، وفيتامين A، والنحاس، والفوسفور. تحتوي الكوسا على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3، والزنك، والنياسين، والبروتين. تحتوي الكوسا على فيتامين B1، وفيتامين B6، وفيتامين B2، والكالسيوم.

الكوسا من الخضروات اللذيذة الطعم، والتي تُستهلك كوجبة أساسية، أو كطبق جانبي غني بالمواد الغذائية، وتساهم الكوسا في فقدان الوزن بشكل فعال، وذلك للأسباب التالية: يساعد تناول الكوسا على فقدان الوزن إلى حد كبير. كوب من شرائح الكوسا غير المقشرة يحتوي على 19 سعرة حرارية، و4 جرام من الكربوهيدرات، وجرام من الألياف الغذائية، و 1.4 جرام من البروتين، و 0.4 غرام من الدهون. الكوسا منخفضة للغاية في السعرات الحرارية، ولكنها تعطي الإحساس بالشبع. الكوسا تحتوي على نسبة عالية من الماء، وغنية بالألياف، وبالتالي تعزز صحة الجهاز الهضمي، بالإضافة للشعور بالشبع والامتلاء، الأمر الذي يساعد في الرجيم وفقدان الوزن.

الفوائد الصحية الأخرى للكوسا تعزز الكوسا الصحة العامة للجسم، عن طريق تلبية احتياجات الجسم للعناصر الغذائية المختلفة. تعزز الكوسا صحة الرجل، وتُستخدم كعلاج فعال في حالة تضخم البروستاتا الحميد. تساعد الكوسا على منع جميع أنواع الأمراض بما في ذلك سرطان القولون، عن طريق غسل السموم المسببة للسرطان من الخلايا في القولون. الكوسا أيضا لها خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي تعمل كعلاج طبيعي للأمراض مثل هشاشة العظام، والربو، والتهاب المفاصل الروماتويدي. الكوسا تعزز صحة القلب، وتساهم في منع مرض تصلب الشرايين.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات