رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

التعليم العالي: لدينا 27 جامعة حكومية تستعد لإستقبال طلبة الثانوية العامة

وزارة التعليم العالي

كشف الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، آخر مستجدات التقديم للكليات المختلفة لطلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى أن على الطلاب الدخول للمواقع الإلكترونية للجامعات لمعرفة التخصصات والبرامج التعليمية الحديثة.

وأضاف "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية لقناة "dmc"، اليوم الجمعة، أنه نعمل على استيعاب زيادة أعداد الطلاب، المتخرجين من الثانوية العامة وغيرها، حيث وصل عدد الجامعات الحكومية إلى 27 جامعة، لافتا إلى أننا نشهد طفرة على مستوى إنشاء الجامعات الاهلية، كما أن هناك 12 جامعة اهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية ستنظم لمنظومة التعليم العام المقبل.

وتابع الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن نركز على فكرة البرامج الدراسية الحديثة، موجها حديثه لطلاب الثانوية العامة بأن القمة لم تعد الكلية وإنما التخصص العلمي.

وأكمل الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن قطاع التعليم العالي يحظى بمتابعة مستمرة من القيادة السياسية، حيث شهد القطاع تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة على كافة المسارات، لافتا إلى أن كل هذا من أجل طلاب مراحل التعليم الثانوي، والثانوية العامة.

وأشار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن الجامعة الأهلية لا تستهدف تحقيق الربح، ولكن المصروفات التي سيقوم الطلاب بدفعها ستخصص لعملية التشغيل فقط، أي رواتب هيئة التدريس ومعامل وصيانة، وكفاءة تشغيل وجودة تعليم وشراكات دولية، حيث أن المصروفات التي سيدفعها الطلاب رشيدة ومعتدلة تكفي عملية التشغيل بجودة عالية وإذا كان هناك عائد للمصروفات ستخصص للجامعة الحكومية حتى تكثف من أعمالها والخدمات التي تقدمها للطالب.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات