رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

الأناناس يسجل أغلى فاكهة في العالم بـ 23 ألف جنيه.. تفاصيل

اناناس

وصلت شريحة فاكهة الأناناس إلى 1000 جنيه إسترليني في حدائق هيليجان أي ما يوازي 23 ألف جنيه مصري، ويرجع غلاء أسعار هذه الفاكهة لمدى جودة زراعتها وندرة وجودها، والصعوبات التي يواجهها المزراعون في إنتاجها وحصادها، وهناك أسباب أخرى وراء غلاء أسعار شريحة فاكهة الأناناس، والتي سنقوم بمعرفتها في السطور التالية..

ويعتمد المزارعون في تقنيات جديدة لزراعة فاكهة الأنانانس ، منها خداع النبات بأنه ينمو في بيئة استوائية دافئة؛ حيي يتوقع أن يتم بيع الحبة الكاملة من الأناناس الذي تم زرعه من قبل مزارعين في حدائق هيليجان المفقودة، في مزاد بمبلغ لا يقل عن 1000 ألف جنيه إسترليني أي ما يوازي 23 ألف جنيه مصري.

وقال المزارعون، إنه يرجع سبب غلاء شريحة فاكهة الأناناس أنها تحتاج إلى عامين كاملين من أجل النمو، مما يجعلها ثالث أغلى فاكهة في العالم، وذلك وفقا لما نشر في صحيفة ميرور البريطانية.

وأشار المزراعون، أن التقنية التي تم استخدامها من قبل هؤلاء المزراعين، عبارة عن زراعة فاكهة الأناناس في حفر خشبية وتدفئتها من خلال إحاطتها بروث الخيول، ويستغرق إنتاج الواحدة منها ونموها عامين، ولكن يؤكد فريق المزراعين أن الفاكهة المزروعة لم تتأثر بطعم روث الأحصنة بل فقط كان يستخدم للتدفئة فقط.

ووجد المزارعون، أن مبلغ 1000 جنيه إسترليني من أجل شريحة واحدة من فاكهة الأناناس هي تكلفة مناسبة، حيث يقضون ساعات طويلة في الاعتناء بتلك الفاكهة، إلى جانب تكلفة نقل السماد والصيانة الدورية.

وتعد الفاكهة الأغلى على مستوى العالم كله، هي العنب الروماني الياقوتي، الذي يبلغ سعره 7500 جنيه إسترليني للكيلو جرام الواحد أي ما يوازي 172 ألف جنيه مصري.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات