رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

الزمالك يصعق الجونة برباعية في الدوري المصري

شيكابالا وزيزو

اكتسح فريق الزمالك نظيره الجونة بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التى جمعت بينهما على ملعب استاد خالد بشارة في الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز لمسابقة الدوري.

أحرز أهداف الزمالك الأربعة أحمد سيد زيزو هدفين والتونسي سيف الدين الجزيري وإمام عاشور فيما سجل هدف الجونة الوحيد إسلام عبد النعيم.

وبذلك الفوز ارتفع رصيد نادي الزمالك إلى 69 نقطة في رحلة الزحف نحو اللقب فيما تجمد رصيد الجونة عند 27 نقطة ويحتل المركز الـ 15 في ترتيب جدول الدوري الممتاز.

بدأ اللقاء بضغط من جانب لاعبي الزمالك وأرسل زيزو كرة عرضية أبعدها محمد عبدالجواد مدافع فريق الجونة إلى ضربة ركنية وطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء في الدقيقة الثانية عقب سقوط سيف الدين الجزيري في منطقة الجزاء وعاد الدولي أمين عمر حكم مباراة الزمالك والجونة إلى تقنية الـ var واحتسبها ركلة جزاء وسط اعتراضات من لاعبو الجونة.

سدد أحمد سيد زيزو ركلة الجزاء وأحرز هدف الزمالك الأول في شباك الجونة في الدقيقة السابعة بعدما سددها على يسار عماد السيد حارس الجونة وحاول فريق الجونة الضغط على دفاعات الزمالك إلا أن حسام عبد الجواد قدم مردودا جيدا وشن سيد نيمار إحدى الغارات الهجومية من الناحية اليمني في الدقيقة العاشرة .

ونجح في الدقيقة 14 مدافع الجونة في إبعاد إحدى الكرات الخطيرة من أمام سيف الدين الجزيري وتتحول إلى رمية تماس وراوغ في الدقيقة 20 إمام عاشور لاعبو الجونة وأرسل كرة داخل منطقة الجزاء أبعدها كريم طارق قبل أن تصل إلى سيف الدين الجزيري وأرسل عمرو طارق كرة عرضية عقب استخلاصه الكرة من إمام عاشور تمر أمام دفاعات الزمالك وتضيع فرصة لتهديد مرمى محمد عواد في الدقيقة 24.

وقاد إسلام محارب هجمات نادي الجونة في الدقيقة 26 دون أن تشكل أي خطورة على مرمى محمد عواد حارس الزمالك وسدد سيد عبد النعيم في الدقيقة 29 كرة قوية تعلو عارضة الفارس الأبيض ومرر محمد عبدالجواد كرة طولية في الدقيقة 32 نجح محمد عواد في التصدي لها وفي الدقيقة 38 نجح أحمد سيد زيزو في تسجيل الهدف الثاني من متابعة جيدة لفرصة حقيقية لسيف الدين الجزيري أبعدها محمد عبدالجواد لاعب الجونة.

وفي الدقيقة 40 مرر أحمد سيد زيزو كرة ماكرة داخل منطقة الجزاء قام بتركها يوسف أوباما وتصل إلى سيف الدين الجزيري وسددها في شباك عماد السيد حارس الجونة ليسجل الهدف الثالث وتم إلغاء الهدف بعدما عاد الدولي أمين عمر حكم اللقاء إلى تقنية الـ var بداعي التسلل.

وأشهر في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول الدولي أمين عمر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه كريم طارق عقب عرقلته إمام عاشور نجم الزمالك كما حصل إمام عاشور على إنذار بعدما تدخل بقوة على سيد عبد النعيم لاعب الجونة.

شهدت مجريات الشوط الثاني هجوما مكثفا من جانب لاعبي الزمالك عبر محاولات اختراق من أحمد سيد زيزو ولاحت فرصة للاعبي الجونة في الدقيقة 47 بعدم سدد سيد عبد النعيم رأسية قوية تلقاها من ضربة ركنية تمر إلى جوار مرمى محمد عواد حارس الزمالك.

وراوغ سيد عبدالله نيمار مدافعي الجونة ومرر الكرة عرضية إلى سيف الدين الجزيري داخل منطقة الجزاء وسددها في شباك عماد السيد حارس الجونة مسجلا الهدف الثالث للزمالك.

ولجأ طلعت يوسف مدرب الجونة إلى إجراء تغيير بنزول شيمس بيكلي بدلا من خالد قمر من أجل تعزيز النواحي الهجومية فيما دفع في الدقيقة 66 البرتغالي جوسفالدو فيريرا باللاعب محمود عبدالرازق شيكابالا بدلا من يوسف أوباما وأشرف روقا بديلا عن محمد عبدالغني ويوسف أسامة نبيه بدلا من سيف الدين الجزيري.

أحرز إمام عاشور في الدقيقة 81 الهدف الرابع بعدما تسلم تمريرة سحرية من محمود عبدالرازق شيكابالا تسلمها وراوغ دفاعات الجونة وأسكنها في شباك عماد السيد وتم طرده بعد الحصول على الإنذار الثاني عقب اعتلائه سور الملعب والاحتفال مع الجماهير ما أدى إلى سقوط السور.

ونجح إسلام عبد النعيم في تسجيل هدف الجونة الأول لفريق الجونة في الدقيقة 82 في شباك محمد عودة حارس الزمالك وحصل حسام عبدالجواد في الدقيقة 86 على البطاقة الصفراء.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات