رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

"الجزار": سير العمل بمشروع محطة تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان

وزير الاسكان

أكد عاصم الجزار وزير الإسكان أن متوسط نسبة تنفيذ مشروعات تنقية المياه قد بلغ 75%، وأن المحطة بتكلفة حوالي مليار و150 مليون جنيه، وستقوم بتغذية التوسعات العمرانية بمياه الشرب بمدن ( العاشر من رمضان – بدر – حدائق العاصمة – العاصمة الإدارية الجديدة).

وأشار الجزار ضرورة دفع العمل بالمشروع والذي يعد من المشروعات القومية نظراً لدوره في تلبية الاحتياجات المائية للتوسعات العمرانية بعددٍ من مدن شرق القاهرة، بجانب ضرورة المتابعة الدورية لمعدلات الإنجاز وانتظام سير العمل للانتهاء من التنفيذ في أسرع وقت، وبجودة وكفاءة عالية.

وأوضح أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أن مشروع محطة تنقية المياه يتكون من (2 خزان أرضي استراتيجي بسعة إجمالية 90 ألف م3 - مبنى طلبمات مياه مرشحة يتكون من صالة الطلمبات وغرف التشغيل ولوحات الكهرباء وغرف المحولات ومكاتب إدارية وخزانات المياه المرشحة - 2 مبنى مروقات يتكون كل مبنى من أحواض المروقات وبئر التوزيع وغرف التفاعل وخزان حجز الرواسب.

كما يوجد خزان الشبة والمعامل بالمبني الشرقي وصالة الكلور والمولد بالمبنى الغربي - 2 مبنى مرشحات يتكون كل مبنى من 24 حوض ترشيح و 2 خزان للمياه المرشحة - وأماكن تجميع الرواسب الخارجة من المحطة وأماكن لتجميع المياه الزائدة من خزانات المحطة).

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات