رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

وصفات طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة

مانجو

تعتبر المانجو من الفواكه اللذيذة التي يحبها الكثير من الناس، وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، لذلك تعتبر مفيدة جدا للبشرة، حيث تستخدم في وصفات منزلية كثيرة.وصفة المانجو لبشرة متوهجة

يجب مزج لب المانجو أو مسحوق المانجو الجاف مع 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الشاى الأخضر، وخلطها معاً ووضع المزيج على الوجه لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، وتجفيفه بمنشفة ناعمة ويمكن خلط المكونات بماء الورد، مع الحرص على تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة المانجو لتقشير البشرة

تتأثر البشرة بتلوث البيئة وتكون طبقة من خلايا الجلد الميتة، وللتخلص من هذا المشكلة يجب تقشير البشرة من خلال مزج 1 ملعقة صغيرة من لب المانجو مع كمية متساوية من العسل والحليب الخام، مع تدليك الوجه بالمزيج بحركة دائرية للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

وصفة المانجو لتوحيد لون البشرة

ويمكن خفق لب المانجو بدقيق الشوفان للحصول على قناع تقشير متماسك القوام يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة، ووضعه على الوجه لفترة من الوقت، ثم غسل الوجه بالماء، حيث تساعد هذه الوصفة في تفتيح البقع الداكنة بالوجه وتوحيد اللون.

وصفة المانجو للتخلص من حروق الشمس

تحتوى ثمرة المانجو على مضادات للأكسدة التي تساعد في محاربة محاربة أشعة الشمس الضارة وعلاج حروق الشمس والالتهابات، ولهذا ينصح بعمل مزيج من لب المانجو ودقيق القمح والعسل ووضعه على الوجه لفترة من الوقت، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات