رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

رابع الثانوية العامة مكرر : لم أخذ دروس خصوصية وحلمي الألتحاق بكلية الهندسة

البحيرة

قال محمود نعمان عبد المجيد الفيل،الحاصل علي المركز الرابع مكرر في الثانوية العامة، علمت عن النتيجة من مؤتمر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم علي موقع التواصل الاجتماعي، وكنت متوقع أنه سيتم ظهور اسمي ضمن أوائل طلاب الثانوية العامة علي مستوي الجمهورية، ولكن كنت أنتظر أن أكون الأول والحمد لله علي المركز الرابع مكرر.

وأكد ابن مركز كوم حمادة بالبحيرة، كنت أذاكر 10 ساعات لأتجاوز معاناتي مع النسيان، وأوضح، أنه كان يذاكر ما بين 8 إلي 10 ساعات يوميا، كما انه كان يتابع الدروس التعليمية عبر منصة يوتيوب، بالإضافة إلي حل الأسئلة من مختلف الكتب الخارجية لجميع المواد، وذلك لتحصيل أكبر قدر ممكن من اجابات الأسئلة، وذلك بسبب معاناتي مع النسيان فكنت أتغلب عليه بحل أسئلة كثيرة.

وأشار، الفيل، أنه لم يأخذ دروسا خصوصية في مواد الثانوية العامة، وكان يعتمد علي الكتب الخارجية والدروس التعليمية علي اليوتيوب، وذلك بعد تشجيع كبير من أسرته وخصوصا شقيقه الذي توفي قبل الامتحانات بأشهر قليلة وكان حريص علي تحفيزه ومثابرته لتحصيل دروسة.

وأضاف أن لديه 3 أشقاء أطباء وهم كانوا أكبر حافز له علي المذاكره، مؤكدا أنه كان يحلم بالالتحاق بكلية الهندسة قسم كمبيوتر واليوم تحقق حلمه، ولكن لم يستقر علي اختيار الجامعة.

واختتم الفيل، حديثه بتوجيه رسالة للطلاب الجدد الملتحقين بالثانوية العامة، "الموضوع بسيط مش صعب، كل اللي عليكم أن تذاكروا كثيرا وتحلون أسئلة أكثر لتحصيل أكبر قدر ممكن من المعلومات.

وحصل الطالب "محمود نعمان عبد المجيد الفيل" ابن مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، علي المركز الرابع مكرر في امتحانات الثانوية العامة علي مستوي الجمهورية، في شعبة علمي رياضة، بمجموع ٤٠٤ درجة.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات