"أفقد سيدة النطق".. احذري كريمات الترطيب بها "زئبق قاتل"

الاحد 29 ديسمبر 2019 | 06:12 مساءً
كتب : شروق مدحت

تعد كريمات الترطيب من أبرز انواع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، حيث تساعد في التخلص من البقع الداكنة وآثار الحبوب، وتعمل على ترطيب وتنعيم الوجه في جميع فصول السنة.

خبيرة تجميل تكشف لـ"بلدنا اليوم"عن مدة صلاحية جميع أنواع المكياج

وعلى الجانب الآخر، تحتوي كلريمات الترطيب على الكثير من المركبات الكيميائيى التي تمثل خطورة واضحة على مسام الوجه، ومؤخراً تسببت كريمات الترطيب في فقدان سيدة لقدرتها على الرؤية، حيث شعرت بوخزة واضحة بمجرد وضع كريم الترطيب.

ووفقاً لما جاء في صحيفة "ديلي ميل"، فإن السيدة بعد أسبوعين من استعمال الكريم ذهبت إلى الطبيب بشكوى، وهي ضعف الرؤية وعدم القدرة على نطق الكلام بشكل واضح، فتبينت الحقيقة الصادمة وهي احتواء الكريم على كمية كبيرة من الزئبق السام.

وكشف التقرير الطبي، أن النساء نصحنها بأن تضيف كمية من الزئبق على الكريم للحصول على تفتيح بشكل أسرع، إلا أنها لم تسأل قبل أن تضيف تلك المادة بالغة الضرر، فتحول الزئبق لمادة سامة في جسدها أتلفت الجهاز العصبي مباشرة.

مخاطر مستحضرات التجميل

ومن جانبها أكدت دعاء السيد، خبيرة التجميل، أن تغيير فصول السنة يسبب الكثير من المشاكل التجميلية التي تحاول الفتاة التغلب عليها باستخدام مستحضرات التجميل، حيث أن كل فصل من فصول السنة يحتاج لطريقة عناية خاصة لإمداد البشرة بالعناصر التي تفتقدها في تلك المرحلة.

ترطيب البشرة

وأوضحت "السيد" في حوارها لـ"بلدنا اليوم"، أن البشرة في فصل الشتاء تحتاج للترطيب جيداً، ولذلك تلجأ الفتيات لاستخدام كريمات الترطيب على الرغم من أن المرطبات الطبيعية تعد أفضل من المواد الكيماوية، حيث يمكن الحصول على نفس النتيجة من خلال استخدام ماسك الترطيب الذي يصلح لجميع أنواع البشرة، وهو عبارة عن لبن وماء ورد، ويتم خلط ربع ملعقة من ماء الورد مع ربع ملعقة من اللبن، ويتم وضع الماسك قبل الذهاب إلى النوم، ويغسل في الصباح، حيث أن ذلك الماسك البسيط يساعد على ترطيب البشرة جيداً، ويعمل على تفتيحها أيضا بصورة ملحوظة.

تنظيف البشرة

وشددت، على أهمية عمل تنظيف عميق للبشرة كل فترة حتى تتفتح مسام الوجه وتتخلص من الزيوت التي تضر بصحتها، كما ينبغي استخدام مزيل الماكياج المناسب لنوعية البشرة سواء أكانت دهنية أو جافة أو مختلطة، فلكل منها الغسول الخاص بها حتى يتم الحفاظ على خلايا البشرة والحد من ظهور علامات الترهلات عليها.

وأضافت، أن الاهتمام بنظافة أدوات التجميل يساعد في الحد من المشاكل الجلدية، ولهذا ينبغي الحرص على إاستخدام فرشاة مكياج نظيفة مع ضرورة الابتعاد عن الأدوات المستخدمة من قبل أشخاص آخرين.

اقرأ أيضا