مصطفى الكمار: السيسي أولى اهتمامًا حقيقيًا بزيادة حجم الاقتصاد المصري بالقارة السمراء

الاثنين 30 ديسمبر 2019 | 05:58 مساءً
كتب : سارة محمود

أكد النائب مصطفى الكمار عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر، على أهمية توجه الحكومة بدعم القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات فى القارة الإفريقية، والعمل على تسهيل الإجراءات التي تدعم توسع دور شركات القطاع الخاص فى مختلف الدول الإفريقية.

وأضاف "الكمار" أنه من المهم العمل على فتح المجال أمام شركات القطاع الخاص للاستثمار فى القارة الأفريقية، وألا يقتصر الأمر على الشركات الحكومية فقط، لتعظيم التعاون الاقتصادى بين مصر ومختلف دول القارة.

وأوضح نائب شبين القناطر أن الرئيس السيسى أولى اهتمامًا حقيقيًا بزيادة حجم الاقتصاد المصرى فى مختلف دول القارة والعمل على تشجيع القطاع الخاص لزيادة استثماراته فى أفريقيا يصب فى دعم التوجه نفسه .

وأشار "الكمار"، إلى أن مساندة الحكومة لدخول القطاع الخاص المصري السوق الأفريقية، وتسهيل الإجراءات للشركات لتنفيذ هذا التوجه يسمح بمنافسة مصرية أقوى فى مختلف الأسواق الأفريقية بما يخدم الاقتصاد المصرى بشكل عام .

جدير بالذكر إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعاً، مع المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، والمهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة "السويدي إليكتريك"، وأيمن جريشة، المستشار الاقتصادي للاتحاد العام للغرف التجارية، بشأن مناقشة سُبل تيسير إجراءات دخول الشركات المصرية لتنفيذ المشروعات المختلفة في أفريقيا.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد على أهمية مشاركة القطاع الخاص في المشروعات التنموية والخدمية التي تنفذها الدولة، سواء داخل مصر، أو خارجها، ولاسيما في قارة إفريقيا كأحد الأسواق الواعدة التي تسعى الدولة للتواجد بها بكل ثقلها، ولمساعدة أشقائنا فى تحقيق التنمية.

اقرأ أيضا