واتفورد يتطلع لمواصلة بدايته الملهمة مع بيارسون بالدوري الإنجليزي

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 | 08:10 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يحاول فريق واتفورد مواصلة بدايته الملهمة تحت قيادة مدربه نيجل بيارسون وتعزيز آماله في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز في اليوم الأول من العام الجديد.

وفي الوقت الذي يبسط فيه ليفربول سيطرته على صدارة المسابقة بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه ليستر سيتي قبل مباراته أمام شيفيلد يونايتد يوم الخميس ورغم تبقي مباراة مؤجلة له، فإن المعركة في القاع أكثر شراسة منها في الصدارة.

ويحتل واتفورد المركز الثاني من القاع بفارق ثلاث نقاط عن أخر مراكز الأمان، ولكن الأمور تغيرت منذ قدوم بيارسون لمنصب الرجل الأول مطلع الشهر الجاري خلفا لخافي جارسيا.

وحصد واتفورد تحت قيادة بيارسون سبع نقاط من أخر ثلاث مباريات في مسيرة مذهلة شهدت فوز الفريق على مانشستر يونايتد واستون فيلا.

ويلتقي واتفورد غدا الأربعاء مع وولفرهامبتون صاحب المركز السابع ضمن المرحلة الحادية والعشرين.

ويرى الفرنسي ايتيان كابوي لاعب وسط واتفورد أن الأثر الذي أحدثه بيارسون بات واضحا للجميع.

وقال للموقع الرسمي لواتفورد "نيجل خلف روح جيدة للغاية بين اللاعبين".

وأضاف "نكافح من أجل بعضنا البعض، واستعدنا الروح التي كنا عليها في الموسم الماضي".

ولن يكون ولفرهامبتون بالخصم الهين بعد فوزه على مانشستر سيتي حامل اللقب وخسارته بصعوبة شديدة أمام ليفربول في أخر مباراتين له.

ويلتقي نوريتش سيتي متذيل جدول الترتيب برصيد 13 نقطة مع كريستال بالاس غدا.

ويأمل دانيل فارك مدرب نوريتش في البناء على النتيجة الإيجابية التي حققها الفريق مؤخرا بالتعادل مع توتنهام بهدفين لكل منهما.

وقال فارك "إنها نتيجة جيدة في مواجهة نادي قمة، نجح في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، ويقوده مدير فني من طراز عالمي ويضم مجموعة من ألمع النجوم".

ويخرج استون فيلا صاحب المركز الثالث من القاع لملاقاة مضيفه بيرنلي غدا الأربعاء.

ويستهل ديفيد مويس مشواره في منصب المدير الفني الجديد لويستهام يونايتد بمواجهة بورنموث.

وقال مويس "المهمة الأولى والرئيسية هي ضمان الابتعاد عن هذه الوضعية".

وأضاف "سأرى ما يمكنني فعله لتحسين الوضع، وكيف نحقق بعض الانتصارات مع اللاعبين، وكيفية تحقيق بعض الانتصارات السريعة داخل الملعب أيضا".

ويلتقي ليفربول مع شيفيلد بعد أن خلت مسيرة الفريق من أي هزيمة في أخر 36 مباراة، بجانب تحقيق الفوز في جميع المباريات العشر التي خاضها على ملعبه في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي.

الفوز على شيفيلد من شأنه أن يمدد سلسلة الانتصارات المتتالية والابتعاد بالصدارة أكثر عن أنظار ليستر الوصيف ومانشستر سيتي صاحب المركز الثالث أملا في الظفر باللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 1990.

ويخرج ليستر سيتي لملاقاة نيوكاسل يونايتد فيما يلتقي سيتي مع ضيفه إيفرتون.

كما يخرج تشيلسي صاحب المركز الرابع لملاقاة برايتون فيما يلتقي مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس مع مضيفه ارسنال الذي يقوده المدرب الإسباني الجديد ميكيل ارتيتا، والذي يبحث عن الفوز الأول له.

ويشهد يوم الأربعاء أيضا مواجهة توتنهام صاحب المركز السادس مع مضيفه ساوثهامبتون.