نقابة المعلمين بوسط الجيزة تستضيف المؤتمر الإقليمى الخامس للمبدعين (صور)

الاربعاء 01 يناير 2020 | 08:40 مساءً
كتب : سهام يحيى

أقيم المؤتمر الإقليمى الخامس للمبدعين، برعاية نقابة المعلمين بوسط الجيزة والمجلس القومى للإبداع، حيث قدم عدد من الطلاب من خلال إدارة الموهوبين بالمديرية وإدارات الجيزة التعليمية عدد من الإبداعات العلمية والفنية.

وشاركت مدارس من إدارات الهرم وبولاق والدقى وجنوب الجيزة وشمال الجيزة ومن منشأة القناطر مدارس رمسيس والصفا.

وقدم الطلاب المشاركون عدداً من الابتكارات العلمية والإبداعات الفنية، بحضور سعيد إسماعيل، نقيب معلمي وسط الجيزة، و الدكتورة جيهان فرحات، رئيس المجلس القومى للإبداع ، وخالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، وبدوي علام رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين للمحافظة.

وكان مفاجأة المؤتمر، حضور المغامر والسباح العالمي البطل عمر حجازي، والذى أعرب عن سعادته بمشاركته مع جيل المبدعين من طلاب مدارس الجيزة، وحرص خلال كلمته على غرس روح الإصرار والتحدي وتجديد الهمة والهدف في نفوس الطلاب، مُعرباً عن أن أى إخفاق أو عوائق تواجه الإنسان لابد من أن يجتهد لتحويلها لطاقة إيجابية دافعة.

وأكدت الدكتورة جيهان فرحات رئيس المجلس القومى للإبداع في كلمتها عن بالغ سعادتها بمبدعي الجيزة، وبالتعاون ببن مديرية التعليم ونقابة المعلمين مع المجلس، والذي استطاع إيصال إبداعاتهم للمنافسة العالمية، حيث فازت مصر من خلال أعمالهم بعددٍ من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في مسابقات دولية.

وأعرب خالد حجازي، عن اعتزازه بتواجده على رأس المؤسسات التعليمية بالجيزة بين أخوته وزملائه، وقال إن نجاحات إدارة الموهوبين بطلابها والمسؤولين عنها هو تتويج لمرحلة مهمة فى حياته من خلال تواجده بتعليم الجيزة، خاصة أن الطلاب المبدعين هم اللبنه الاساسية التي يقدمها تعليم الجيزة لوطننا الحبيب، لتحقيق مستقبل أفضل.

وأوضح "بدوي علام" رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين للمحافظة، أن نجاحات مبدعي الجيزة دلالة واضحة على مدى الاهتمام الذى تحظى به ومؤسساتنا التعليمية وطلابها من خلال رعاية القيادات التعليمية، كما وجه الشكر لنقابة المعلمين على الدور الذي تقوم به وما تقدمه من دعم معنوي ولوجيستي لمؤسسات التعليم بالجيزة.

وأشار سعيد إسماعيل نقيب معلمى وسط الجيزة، إلى أن دور النقابة تقديم خدمات كاملة لجموع المعلمين بل إن دورها بات مكملا للجهات التنفيذية لتوفير الرعاية والخدمات لأبنائنا الطلاب إلى جانب معلميهم.

وأضاف أن استضافة المؤتمر الإقليمى للمبدعين اليوم إحدى دلالات هذا التطور فى الاداء النقابى فرعاية هؤلاء واجب قومى يجب أن يتعاون الجميع من اجل القيام به، وتم خلال المؤتمر تكريم كل من المغامر البطل عمر حجازى بمنحة شهادة تقديرودرع نقابة المعلمين، و باسم محمد هولة موجه عام علم النفس ، عضو مركز الامتحانات والتقويم التربوي، والإعلامي هاني الديباني مقدم برنامج الطريق الثالث مدير قناة الصحة والجمال، و إيهاب الشاعر بالعلاقات العامة لجامعة القاهرة، والطلاب المبدعين الذين شاركوا فى المؤتمر على مستوى الإدارات والمديرية والفائزين على مستوى الجمهورية ومعرض الإبداع برومانيا.

حضر المؤتمر الدكتور محمود الفولي وكيل مديرية التعليم بالجيزة، والمهندس عبد الناصررئيس هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة، ورضا الفخرانى مديرة إدارة الموهوبين بالمديرية ، وصالح عبد الرحمن ، مديرعام إدارة شمال الجيزة، و حسين عمران مديرعام إدارة أبو النمرس و صلاح طه مبروك مدير عام إدارة كرداسة، وناصر شعبان مدير عام إدارة جنوب الجيزة، وأشرف سلومة مدير عام إدارة الهرم، والدكتور أيمن علي مدير عام إدارة بولاق الدكرور وهالة كمال وكيل إدارة بولاق الدكرور.

كما حضر من إدارة الموهوبين بالمديرية، الدكتورة نجلاء فرغلى ، والدكتورة شيماء الصياد، ومن إدارات الموهوبين هويدا محمود إدارة بولاق ، والدكتورة منال منصور إدارة الدقى ، و رضا رمضان إدارة جنوب الجيزة ، و سحر بغدادي إدارة منشأة القناطر، وحنان دياب إدارة شمال الجيزة، و الدكتورة عبلة ريان إدارة العمرانية.

اقرأ أيضا