احذر..مشروبات "الدايت" لهذا السبب

الجمعة 03 يناير 2020 | 06:08 مساءً
كتب : سعيد خالد

كشفت دراسة حديثة، عن أن تناول مشروبات الحمية " الدايت" قد تجعل الناس أكثر عرض لزيادة الوزن، حيث كشفت الرداسة والتي نشرتها أحد المجلات بأن الأشخاص الذي شربوا المشروبات الغذائية" الدايت" تناولوا بعدها 200 سعرة حرارية إضافية مقارنة بالأشخاص الذين شربوا الماء فقط.

وأوضحت الدراسة بأن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية المخصصة للحمية الغذائية يميلون إلى تناول الكثير من السكر مثل أي شخص آخر، كما أنها تتسبب في تواجد بكتيريا معينة داخل الأمعاء والتي قد تسبب زيادة الوزن.

وربطت الدراسة النتائج التي توصلت لها الدراسات السابقة، والتي أثبت أن مشروبات الحمية الغازية قد تصيب الإنسان بالخرف أو السكتة الدماغية.

وقال البروفيسور بيتر كليفتون، من جامعة جنوب أستراليا:" مستهلكوا المشروبات الغازية المخصصة للحمية لا يقللون من تناولهم للسكر، لاعتقادهم بأنهامنخفضة السعرات الحرارية، لكنها في الواقع "تغير بكتيريا الأمعاء ما والتسي تسبب زيادة الوزن وخطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري".

وتوصلت النتائج الأخيرة إلى احتوائها على مواد "أسيسلفام البوتاسيوم" و"الأسبارتام"، والتي لها تأثير معاكس وتجعل مستهلكيها أكثر وزنًا.

اقرأ أيضا