التعليم تنشر عدد من الإجراءات للتعامل مع حالات تعطل "التابلت" أثناء الامتحان

الاحد 05 يناير 2020 | 01:27 مساءً
كتب : سارة محمود

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق ماراثون الامتحانات لطلاب الصف الثاني الثانوي، بربوع المدارس الحكومية والخاصة بالمحافظات للعام الدراسي 2019- 2020.

وقد تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء عن حرمان الطالب من دخول الامتحانات في حالة إتلاف التابلت، إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلت علينا ببعض من التصريحات التي تنفي كل تلك الأخبار المتداولة.

وأكدت على أنه لا صحة لحرمان أي طالب من دخول الامتحانات في حالة إتلاف التابلت، وأن هناك إجراءات إدارية أقرتها الوزارة للتعامل مع حالات إتلاف أو تعطل أجهزة "التابلت" ليس لها علاقة نهائياً بحرمان الطلاب من دخول الامتحانات.

وقد نشرت الوزارة فيديو على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يوضح فيه كيفية التصرف إذا سقط "التابلت" أو أصيب بعطل فني.

وأوضح الفيديو الذي أعدته الوزارة، أن تسليم التابلت سيبدأ من الإثنين المقبل، بالإضافة إلى تسلمه جراب لحفظ الجهاز من الخدش إذا سقط على الأرض، ولذا يتوجب التأكد من "أستك الجراب" ووضعه الصحيح للتأكد من الإغلاق جيدا على التابلت.

وفي حالة إصابة الجهاز بعطل فني "تهنيج في الشاشة" على سبيل المثال، يتوجب على الطالب استشارة أخصائي التطوير التكنولوجي بالمدرسة.

إذا لم يجد الطالب حلًا لدى الاستشاري، يمكنه الاتصال على رقم 16580 وضغط رقم 9 وسيقوم أحد عملاء خدمة العملاء بتوجيهه لإصلاح العطل.

وطالبت الوزارة الطلاب بالحفاظ على "إيصال الاستلام" وباقي المحتويات "كرتونة الجهاز" لأنهم بمثابة الضمان له.

وقالت الوزارة إنه يتوجب على الطلاب الحفاظ على التابلت لأن الطالب سيمتحن عليه المرحلة الثانوية عبر بنك المعرفة المُحمّل على الجهاز، والتأكد من شحنه قبل الذهاب للمدرسة للاستفادة منه.

اقرأ أيضا