"الشتا بيحب الأكل".. 5 أكلات لا تسبب زيادة الوزن

الاحد 12 يناير 2020 | 06:16 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يكتسب الكثير منا الوزن وخاصة في فصل الشتاء، لذلك يسعn العديد الحصول على الوزن المثالي ولكن دون الحرمان من تناول الطعام ، وفى السطور التالية سوف نعرض بعض أنواع الأطعمة التي يمكنك تناولها بالكميات التي تفضلها، ولا تزيد الوزن.

أنواع الأطعمة التي يمكنك تناولها:

1-الكرفس:

الكرفس

يحتوي الكرفس على مضادات الأكسدة وماء بنسبة 95%، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم وحمض الفوليك والألياف و30% من احتياجاتك اليومية من فيتامين ك، لا يوجد سوى 6 سعرات حرارية في الوجبة الواحدة.

2- الخيار:

الخيار

يحتوي الخيار على 16 سعرة حرارية لكل وجبة، تحتوي البذور والقشرة على معظم القيمة الغذائية للفاكهة.

وكما يحتوى القشر والبذور على ألياف و فيتامين أ المعروف باسم بيتا كاروتين، والذي يعتبر جيد لصحة العين.

3- الطماطم:

الطماطم

تحتوي الطماطم بحقيقة أنها تحتوي على الليكوبين، كاروتينويد، الذي يساعد على مكافحة الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى الليكوبين، تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الفيتامينات A و C وB2، بالإضافة إلى الفولات والكروم والبوتاسيوم والألياف، إذ تحتوي الواحدة متوسطة الحجم على حوالي 25 سعرة حرارية.

4- البروكلي:

البروكلي

يعتبر البروكلي من الأطعمة التي تحتوي على مادة السلفورافين المضاد للسرطان، بجانب الفيتامينات A و C و E وK، إذ تحتوي كمية البروكلي على 20% من الألياف التي يحتاجها الجسم، إضافة إلى أنه يحتوي على 31 سعرة حرارية في الوجبة الواحدة.

5- البرتقال:

البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين (ج)، ولكن الحمضيات لها فوائد أخرى متعددة، لأنها تنتج فيتامين سي وهو أساسي في إنتاج الكولاجين، كما أن البرتقال يساعد في الحفاظ على البشرة خالية من التلف وتبدو جيدة، كما أنه منخفض في السعرات الحرارية، إذ تحتوي الواحدة على 80 سعرة حرارية.

اقرأ أيضا