مينا وجدي.. قصة الطبيب القبطي الذي يعالج المرضى بأحد المساجد

الاربعاء 15 يناير 2020 | 03:08 مساءً
كتب : سهام يحيى

لم يتردد الدكتور مينا وجدي إبراهيم، طبيب الأسنان القبطي، الذي يعمل بأرقي عيادات الأسنان بالمهندسين، للحظة في قبول طلب زميل له بالمشاركة في علاج المرضى مجانًا داخل عيادة أسنان بإحدى الجمعيات الشرعية بمسجد صفط اللبن بمحافظة الجيزة .

الدكتور مينا رغم أنه كان الأول على دفعته في كلية الطب على مدار الخمس سنوات، إلا أنه رفض فرصة التعيين كمعيد بالجامعة وفضل علاج المرضى، كما أنه رفض عرض للسفر للعمل بكاليفورنيا وفضل البقاء في مصر فيؤكد أن لديه حنين دائم للبلد، وأنه سيعيش ويتزوج ويموت في مصر.

مينا مجدي

"كنت بحس إنهم أخواتي، والناس غلابة وظروفهم المادية لن تسمح بعلاج الأسنان الغالي، والمسلم اللي ضرسه بيوجعه هو هو المسيحي اللي ضرسه بيوجعه، والقسم الذي أديته أثناء تخرجي من كلية الطب يؤكد علاج المريض أي كانت ديانته حتى إذا كان دون مقابل ، بهذه الكلمات أكد الطبيب خلال لقائه ببرنامج ستوديو " dmc ، مع الإعلامية سناء منصور، أنه عندما ذهب للعمل بهذه العيادة لم يشعر أنه غريب عنهم، وكل ما يطلبه يتم تلبيته، ولا يوجد حواجز بينه وبين المرضي.

مينا مجدي

يؤكد "مينا" أنه حريص على تطوير المركز الطبي ، والحصول على أجهزة وبأسعار رمزية تكاد تكون غير موجودة، نافيا أن يكون تعرض لأي مضايقات أثناء عمله بالمسجد.

مينا مجدي

اقرأ أيضا