بين استنكار الفنانين ودعم النقاد.. "ذا فويس" في عيون المشاهير بعد واقعة الطفلة هايدي "فيديو"

الثلاثاء 21 يناير 2020 | 03:42 مساءً
كتب : آية محمود

ثورة من الغضب على مواقع السوشيال ميديا، نتيجة خروج الطفلة المصرية هايدي محمد من برنامج ذا فويس كيدز، ما أثار جدلًا كبيرًا وظن البعض أن هناك تعمدًا من القائمين على البرنامج بعدم وجود عدد كبير من المشتركين المصريين، رغم صوتهم القوي.

وحسب آراء أغلب المتابعين، فإن الطفلة هايدي محمد تعرضت إلى ظلم من لجنة تحكيم البرنامج حيث تألقت فى أغنية "هذه ليلتي" لأم كلثوم، بقيمة صوتها وثقله ولم يلتف لها أحد المدربين لاختيارها.

ودعم المنتج هانى محروس الطفلة هايدي محمد بـ"منشور" على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا: "لا جدل ولا حاجة البنت كويسة بس عايزة شغل كتير عليها وطبعًا مع احترامي لمشوارهم الفني الحكام عايزين ناس بردو تشتغل عليهم لأنهم سابوا شغلهم ومذاكرتهم واشتغلوا شغلة أكبر منهم بكتير بس أكل العيش مر" .

كما أعرب شريف رمزى عن استيائه الشديد لتعرض الطفلة هايدي محمد، إلى ظلم من لجنة تحكيم، وكتب تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: "إزاى موهبة زى دى يحصل معاها كده ؟".

شريف رمزى

ومن ناحية أخرى، قالت ماجدة خيرالله الناقدة الفنية: "إن برنامج "ذا فويس كيدز" ليس له أي اتجاه سياسي معين كما يظن البعض، وجميع من يشارك بالمسابقة صوتهم مميز، ولجنة تحكيم تقوم باختيار أفضل موهبة من بين الجميع، لأنهم لا يستطيعوا قبول جميع المشاركين".

وتابعت خيرالله: "الطفلة هايدي محمد أمامها الفرصة في التقديم مرة أخرى في الموسم المقبل، مثلما فعل العديد من المتسابقين، والبرنامج يمنح الأطفال فرصة جيدة، وهو مجرد بداية وخطوة جيدة لهم إذا كان يرغب في استكمال مسيرته الغنائية".

ودافعت الناقدة الفنية عن سياسة البرنامج، بعد هجوم نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي قائلة: "لا يصح إقحام البرنامج في الأمور السياسة، وهذا افتعال قضايا، ومن المفترض أن الجميع يعلم أنها مجرد مسابقة فنية، وممكن أن يشارك بها البعض ويتم قبوله أو يتم رفضه، والغناء ليس صوت فقط، فهناك معايير أخرى لتقييم الموهبة".

واختتمت خيرالله حديثها: "رواد السوشيال ميديا يستغلوا المواقف لخلق أزمات، وأذهان المصريين دومًا تميل إلى أنهم مضطهدين، وإذا كان ذلك صحيح كان تم رفضها من البداية قبل وقوفها أمام لجنة التحكيم، بالإضافة إن السوشيال ميديا مليئة بالجهل والأخبار المفتعلة".

اقرأ أيضا