صلاح يقود ليفربول لمواصلة هوايته بإسقاط الضحايا أمام ساوثهامبتون

السبت 01 فبراير 2020 | 12:58 مساءً
كتب : أحمد عصام

تعود عجلة الدوري الإنجليزي الممتاز، للدوران من جديد، اليوم السبت، وذلك من خلال مباريات الجولة الخامسة والعشرون، وذلك عندما يستقبل ليفربول نظيره ساوثهامبتون على ملعب أنفيلد.

ويحتل ليفربول، صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 70 نقطة، بينما يتواجد ساوثهامبتون في المركز التاسع برصيد 31 نقطة.

ونجح ليفربول في التغلب على ساوثهامبتون في آخر 5 مواجهات بينهما في البريميرليج، وسجل لاعبي الريدز 13 هدفًا واستقبلت شباكه هدفين فقط.

ولم يتمكن ساوثهامبتون سوى بالفوز في 3 مباريات فقط من آخر 30 زيارة لليفربول في الدوري، حقق 10 تعادلات وتعرض للهزيمة في 17 مباراة، ولم يحقق أي انتصار في آخر 5 زيارات.

وحقق ليفربول الانتصار في آخر 19 مباراة خاضها على أنفيلد في البريميرليج، وهي ثاني أفضل مسيرة انتصارات لفريق على ملعبه في المسابقة، خلف مانشستر سيتي الذي حقق 20 انتصارًا من قبل.

ولم يحقق ساوثهامبتون سوى 4 انتصارات فقط، في 40 مباراة خاضها خارح ميدانه في عصر البريميرليج في الميرسيسايد أمام إيفرتون وليفربول.

وإلى جانب عدم خسارة ليفربول في آخر 52 مباراة خاضها في البريميرليج على ملعبه، تمكن الريدز من التسجيل في آخر 27 مباراة على أنفيلد في الدوري.

وتمكن ساوثهامبتون من الفوز بآخر 4 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز خارج ملعبه، وسجل النجم الدولي المصري محمد صلاح، 5 أهداف خلال 5 مباريات خاضها في الدوري أمام ساوثهامبتون.

ويتصدر قائمة هدافي ساوثهامبتون في الدوري هذا الموسم، اللاعب داني إنجز، وتمكن من التسجيل في مباراة الفريقين بالدور الأول التي حسمها الريدز 2-1.

ولا يوجد لاعب سجل أهدافًا على ملعبه بالدوري هذا الموسم أكثر من صلاح 10 أهداف، وهو ثاني لاعب يسجل 10 أهداف على الأقل على ملعب أنفيلد في 3 مواسم متتالية بالبريميرليج بعد روبي فاولر.

اقرأ أيضا