تجنبيها فورا.. 4 استخدامات خاطئة للأجهزة الكهربائية

السبت 01 فبراير 2020 | 10:16 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يمارس بعض من الأشخاص العديد من السلوكيات الخاطئة في استخدام الأجهزة الكهربائية، ولكن من الصعب تخيل العالم اليوم بدون هذه الأجهزة، كما أننا نصطحبها في كل مكان، ولكنها يمكن أن تكون ضارة على صحتنا .

الهاتف الذكي:

عدم أخذ الهاتف الذكي إلى الحمام أو المرحاض ، لأن هذا قد يسبب خطرا على حياتك، وخاصة إذا كان الهاتف الذكي متصل بشاحن ووقع في الحمام، فستضمن لك صدمة كهربائية قاتلة.

وأكد الكثير من خبراء المرحاض على أن قضاء 5 دقائق مع الهاتف في الحمام، يمكن أن يكون له عواقب سلبية على صحتك.

ترك الأجهزة في السيارة:

تؤثر انخفاض درجة الحرارة أو ارتفاعها على الأجهزة، فإذا تركت جهازًا إلكترونيًا في البرد لفترة طويلة، فقد يتسبب ذلك في تلف البطارية وشاشة العرض، لذلك من الأفضل عدم ترك أداتك في السيارة في الصيف أو في الشتاء.

الكمبيوتر المحمول:

أخذ الكمبيوتر المحمول إلى السرير لمشاهدة المسلسلات التلفزيونية المفضلة لدينا، غالبًا ما نضع الأداة على الكمبيوتر، والذي قد يكون ضاراً جدًا نظرًا لأنه يحظر إغلاق فتحات الهواء للكمبيوتر المحمول.

استخدام شاحن أخرى:

كم عدد المرات التي قمت بتوصيل جهازك بشاحن صديقك لإعادة الشحن بسرعة؟ لا يعني مجرد ملائمة الشاحن أنه متوافق مع هاتفك، في الواقع يمكن أن يكون إجراءاً ضار وخطير، هذا لأن هناك شريحة خاصة داخل الهاتف مسؤولة عن العديد من الوظائف التي يمكن أن تتلف بواسطة الكبل الخاطئ، هذا يمكن أن يؤدي إلى منع هاتفك من أداء بعض الوظائف بشكل صحيح.

كما أن هناك بعض الاستخدامات الخاطئة التى تزيد من فاتورة الكهرباء، وتتضمن:

1-تغفل العديد من ربات المنزل عن تنظيف وإزالة تكونات الثلج الزائد من الفريزر أو الديب فريزر، مما يرفع استهلاك الطاقة ويزيد من قيمة الفاتورة الشهرية للكهرباء.

2-يفضل عند استخدام الغسالة الكهربائية تقليل عدد الغسلات عن طريق استخدام الحمولة القصوى في كل غسلة، كما أن استخدام الماء البارد بدلًا من الساخن يقلل أيضًا من استهلاك الكهرباء.

3-عند تكرار فتح باب الثلاجة فان هذا يرفع استهلاك الطاقة.

4-تسخين المياه عند استخدامها مباشرة للاستحمام، وعدم تخزينها لفترة طويلة، كما يفضل استبدال سخان الماء الكهربائي بسخان الطاقة الشمسية، أو الغاز الطبيعي.

5-يتجاهل الكثير منا عامدًا إصلاح حالة الصمامات والمفاصل لصنبور المياه الدافئة.

6-تفادي تشغيل الفرن الكهربائي وقت ذروة الأحمال الكهربائية، كما ينصح باستخدام المايكرويف في تسخين الأكل بدلًا من الفرن، لأنها تستهلك وقتًا أقل، وبالتالي طاقة أقل.

اقرأ أيضا