وزير الري يعقد الاجتماع الأول للجنة العلمية لأسبوع القاهرة للمياه (صور)

الخميس 06 فبراير 2020 | 05:58 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، الاجتماع الأول للجنة العلمية لأسبوع القاهرة للمياه المقرر عقدة خلال الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر 2020 تحت عنوان "الأمن المائي في المناطق الجافة".

وخلال الاجتماع، قال الدكتور صفوت عبد الدايم رئيس اللجنة العلمية للأسبوع إنه جار التواصل مع الباحثين والأكاديميين والمهتمين بالشأن المائي على مستوى العالم وتجميع الاقتراحات التي تثرى المؤتمر، على أن يتضمن كل اقتراح دراسة الأبعاد الفنية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والامنية حتى يكون قابلا للتطبيق والاستفادة منه، مضيفا أنه يتم دراسة وبحث الدراسات والاوراق البحثية وتصنيفها لاختيار الأفضل لعرضها بالأسبوع.

وأشارت الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط ومقرر اللجنة التنظيمية لأسبوع القاهرة للمياه، إلى أنه تم وضع المحاور الأساسية للأسبوع في ضوء تناول قضية الأمن المائي، حيث اشتملت على تأثير التنمية الاقتصادية والبشرية على الأمن المائي وكذلك التعاون لتحقيق الأمن المائي وعلاقة التغيرات المناخية والأمن المائي.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ ثلاث مسابقات على هامش أسبوع القاهرة للمياه تهدف إلى زيادة الوعي العام بقضايا المياه وتشمل مسابقة للمزارعين وسيتم اختيار المزارع المتميز وتكريمه واستعراض أفضل تجارب ترشيد استخدام المياه لدى المزارعين فى ظل استخدام ما يقارب 85% من مواردنا المائية في مجال الزراعة.

وكذلك تنفيذ مسابقتين لطلاب كليات الإعلام بالجامعات لإنتاج تنويهات وفيديوهات توضح أفضل الحملات التوعوية لترشيد المياه والمحافظة عليها ومسابقة بين المدارس التى قامت بمبادرات لترشيد استخدام المياه بها واختيار الافضل منهم لعرضها فى أسبوع القاهرة للمياه 2020.

ووجه الدكتور عبد العاطي بالعمل على استعراض الأفكار والأبحاث المبتكرة واستثمار الوسائل الاعلامية بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي للتوعية بقضية الامن المائي.

اقرأ أيضا