"لسانه مذاق جيد للصينيين".. حيوان غريب يتسبب في انتشار كورونا

السبت 08 فبراير 2020 | 11:14 مساءً
كتب : رحاب الخولى

مازالت الأبحاث مستمرة حول اكتشاف السبب الرئيسي وراء انتشار فيروس كورونا القاتل، وبعد اتهام الخفافيش بأنها وراء هذا المرض اللعين الذي أودى بحياة المئات من البشر.

توصلت الأبحاث التي أجراها عدد من العلماء الصينيين أن هناك حيوان من فصيلة الثدييات، هو المسؤول الأول والأخير عن تفشي هذا الوباء.

ويعرف هذا الحيوان في مدينة ووهان الصينية باسم"آكل النمل" حيث يقبل الصينيون على شراء الحيوان وطهيه، وبيعه عبر طريق التجارة غير المشروعة.

وبسبب حراشيفه ولحمه يعتبره الصينيون أحد الأكلات المهمة بالنسبة لهم، "لسانه الطويلة جدًا" مذاق جيد لهم.

جدير بالذكر، أنه مازالت الأبحاث مستمرة في اكتشاف سبب انتشار فيروس كورونا، حيث شكك باحثون مستقلون في هذا البحث السابق الذي أشار إلى أن تفشي فيروس كورونا في الصين ربما يكون انتقل من الخفافيش إلى البشر عن طريق التجارة غير المشروعة في آكل النمل الحرشفي. وقالت جامعة جنوب الصين الزراعية، التي قادت البحث في بيان بموقعها على الإنترنت إن "هذا الاكتشاف سيكون ذا أهمية كبيرة للوقاية والسيطرة على منشأ الفيروس".

كما أن تلك المأكولات الغريبة ليست الأولى من نوعها، فبجانب هذا الحيوان، يتناول الصينيين الخفافيش والفئران والقطط والكلاب، حيث تعتبر الصين واحدة ضمن أبرز الدول شعبية فى تقديم الأكلات "المثيرة للجدل"، فعلى الرغم من أن الأكل الصينى له نكهة وطعم مختلف يحبه ويفضل تناوله الكثيرون حول العالم، إلا أن البعض الآخر يشعر بدهشة من تقديمهم لأكلات بعينها، يصعب على العقل البشرى آحياناً تخيل تناولها فى يوم ما.

اقرأ أيضا