باستخدام الفساتين.. الدجل والشعوذة بطرق جديدة في سوهاج

الخميس 13 فبراير 2020 | 11:00 مساءً
كتب : شروق مدحت

تستكمل حملات تنظيف المقابر دورها في الكشف عن أعمال الدجل والشعوذة، التي تتواجد في باطن المقابر في الكثير من القرى والمحافظات.

وتعد محافظة سوهاج من أبرز المناطق التي تتواجد بها الأعمال السفلية ومختلف أنواع السحر، ولهذا يطالب الأهالى من سوهاج بتفعيل الكثير من الحملات للتخلص من الدجل والشعوذة الكائن بتلك المحافظة.

وشهدت الفترة الأخيرة، انتشار حملة لتنظيف المقابر في سوهاج، التي قام بها عدد كبير من أبناء المركز والمدينة شمال محافظة سوهاج، وعلى وجه التحديد في مدينة المراغة، وبعض القرى المجاورة، ومنها مركز العسيرات، ومركز المنشاه، ومدينة طما، وقد عثروا على الكثير من الطلاسم الغريبة وهياكل الحيوانات، وملابس خاصة بالسيدات ملطخة بالدماء، وغيرها من العناصر الغريبة.

ومن جانبهم لجأ بعض الشباب، إلى رجال الدين و الشيوخ لفك تلك الأعمال السفلية والتعامل معها بشكل صحيح، وعند قيامهم بالبحث داخل المقابر المهجورة، ووجدوا الكثير من الأعمال السفلية التى تم تنفيذها علي فساتين زفاف وجماجم حيوانات وأوراق مكتوب عليها بالحبر الأحمر والأسود أسماء بنات وسيدات وشباب، ويستهدف السحر الإصابة بالمرض أو التفريق أو الموت أو عدم الزواج وخراب البيوت أو عدم الإنجاب، ومن أشهر تلك الأعمال قماشة كتب عليها "بسم إبليس الرحمن الرحيم" بدلًا من "بسم الله الرحمن الرحيم"؛داخل مقابر قرية البطاخ بالمراغة.

يذكر أن تلك المبادرة استحوذت على قبول من المواطنين خاصة الذين وجدوا أسماءهم علي تلك الأعمال، وتم إتخاذ قرار غلق مقابر مدينة المراغة وفتحها فقط في حالة وفاة أحد الأشخاص وكذلك بعد صلاة الجمعة لمدة ساعتين لرغبة الأهالي بزيارة المقابر.

اقرأ أيضا